كامل الوزير: الفترة المقبلة ستشهد الكثير من الجهد لتخفيف العبء عن المواطن

الاحد 20 أكتوبر 2019 | 01:11 مساءً
كتب : رحاب الخولى

قال وزير النقل، الفريق كامل الوزير، عقب الانتهاء من جولته التفقدية بمحطات الخط الرابع لمترو الأنفاق، أن كل تلك الأعمال "مش خسارة في الشعب والمواطن المصري"، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد الكثير من الجهد المبذول لتخفيف العبء عن المواطن البسيط وخدمته.

وتابع "الوزير"، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، "والله ماهنرفع تذاكر"، ويأتي ذلك بالرغم من خسارة إيرادات المترو أكثر من 50%، مُضيفًا: "لكن مش خسارة في الشعب، ودا حقهم كمواطنين"، مشيرًا إلى أن تكلفة تشغيل المترو وصلت لـ15 مليون جنيه يوميًا.

وشهد الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، منذ قليل، تشغيل محطة هليوبوليس بالجزء الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى للركاب، بحضور رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق ورئيس وقيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو ورؤساء وقيادات الشركات المنفذة.

وتعد المحطة هي الأكبر في الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث أنها مقامة على مساحة 10 آلاف متر مربع تقريبا، ومنفذة وفق أحدث المواصفات بالعالم، ومزودة بماكينة صراف آلى لبيع تذاكر المترو بجانب شبابيك حجز التذاكر الموجودة بالمحطة.

كما أن المحطة المكيفة بمستوياتها الثلاث تتضمن وصلتين كل وصلة منهما اشبه محطة مستقلة، أحدهما فى اتجاه مسار الجزء الثانى من المرحلة الرابعة بالخط الثالث الممتد حتى محطة عدلى منصور بالسلام بجوار موقف العاشر من رمضان بمدينة السلام، حيث التقاطع مع مشروع القطار المكهرب الممتد حتى العاصمة الإدارية وصولا إلى مدينة العاشر من رمضان، والثانية في اتجاه إلى مطار القاهرة.

اقرأ أيضا