صحيفة بريطانية: بن سلمان يتقدم بعرض لشراء أكبر أندية كرة القدم في العالم

الاثنين 21 أكتوبر 2019 | 01:31 مساءً
كتب : هاجر بركات

أعلنت صحيفة "ميرور" البريطانية أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تقدم بعرض لشراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، والذي يعد العرض الثالث للاستثمار في قلعة الشياطين الحمر ضمن أكبر أندية كرة القدم في العالم.

بعد محمد صلاح.. .. نجم كاميروني يعاني بإنجلترا بسبب العنصرية

وقالت الصحيفة نقلا عن مصدر مقرب من النادي الإنجليزي، إن مانشستر يونايتد سبق وأن رفض عرضين سابقين لشراء النادي من العائلة المالكة بالسعودية، إلا أن العرض الأخير بلغت قيمته 3.9 مليارات دولار، بما يقارب 4 مليار دولار.

وكشفت الصحيفة عن تقرير بالدلائل على وجود اهتمام بشراء النادي من بعض المستثمرين الجدد نظرا للارتفاع المفاجئ لقيمة أسهمه من 15 دولارا للسهم إلى 16 دولارا يوم الجمعة الماضي، مشيرة إلى أنه في ظل سعر السهم الواحد تبلغ القيمة السوقية الحالية لشركة مانشستر يونايتد 2.64 مليار دولار.

ويعتبر انخفاض القيمة السوقية عن تقييمها السابق البالغة 3 مليارات دولار (كان سعر السهم 20 دولارا) نتيجة للنتائج السلبية والتراجع في المستوى منذ تولي المدرب النرويجي أولي سولشاير القيادة الفنية للفريق.

جدير بالذكر أن صحيفة "ذا صن" البريطانية ذكرت في تقرير لها بفبراير الماضي أن ولي العهد السعودي يسعى لشراء يونايتد مقابل نحو 4.9 مليارات دولار.

وحينها نفى وزير الإعلام السعودي آنذاك تركي الشبانة صحة التقرير، وقال عبر حسابه على تويتر إن التقارير التي تفيد بأن الأمير محمد بن سلمان يعتزم شراء النادي الإنجليزي "أخبار عارية عن الصحة تماما".

وأكدت صحيفة "ميرور" نقلا عن إدوارد جاريث، نائب الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد، قوله عن عرض بن سلمان: "بناء على ما أراه، فإن عائلة غلايزر (مالكة النادي) موجودة في النادي على المدى الطويل، توجد عروض لشراء النادي من عدة جهات، لكن لا توجد أي مناقشات حول سعر النادي أو شيء من هذا القبيل"، في إشارة إلى عدم وجود نية لبيع أفضل ناد في إنجلترا على المستوى المحلي.

جدير بالذكر ان نادي مانشستر يونايتد، يعاني حاليا حيث يحتل المركز الثالث عشر على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، برصيد 10 نقاط بعد تعادله مع المتصدر ليفربول بهدف لمثله في قمة الأمس.

اقرأ أيضا