"التعليم العالي": صدور قرارين جمهوريين بتعيين قيادات جامعية

الاثنين 21 أكتوبر 2019 | 09:18 مساءً
كتب : سهام يحيى

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن صدور قرارين جمهوريين بتعيين الدكتور أحمد محمد نادي محمد عميدا لمعهد الدراسات والبحوث الأسيوية جامعة الزقازيق، والدكتور شحته حسني حسين محمود عميدا لكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة الزقازيق.

وزير التعليم العالي: الدولة أنفقت أكثر من 3 مليار جنيه على مدينة زويل

قال وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار إن الدولة قامت بتقديم دعم كبير لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا من منطلق واجب وطني، خصوصًا وأن مصر ستعتمد عليها في الأبحاث.

جاء ذلك خلال جلسة مجلس النواب المنعقدة الآن والتي تناقش مشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 161 لسنة 2012 بإنشاء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

وأضاف وزير التعليم، خلال جلسة مجلس النواب اليوم، "لدولة دعمت مدينة زويل، ووجود السلطة ممثلة في رئاسة مجلس أمناء المدينة إضافة وليس من أجل السيطرة".

وتابع عبدالغفار أن الدولة هي من تدخلت لحل المشكلة ووفرت المكان الجديد لجامعة زويل وأنفقت ما يزيد عن 3 مليار جنيه لاستكمال الإنشاءات ونسقت مع الشركات المنفذة لتسليم المبنى الحالى ولم تكن الدولة داخل منظومة المدينة.

عبدالعال: مصر ليست خارج منظومة التعليم والبحث العلمي

رئيس مجلس النواب يصدق على قانون إنشاء مدينة زويل

صدق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، في المجموع على مشروع قانون مقدم من الحكومة، بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 161 لسنة 202 بإنشاء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

وقرر الدكتور علي عبد العال، تأجيل أخذ الموافقة النهائية عليه إلى جلسة قادمة حيث أنه من القوانين المكملة للدستور؛ لأنه يتعلق بالبحث العلمي وحرية البحث العلمي، ويتطلب الموافقة عليها موافقة ثلثي أعضاء البرلمان.

اقرأ أيضا