بسبب الأمطار.. مدارس القاهرة تعلق الدراسة غدًا

الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 | 09:39 مساءً
كتب : سارة محمود

نظرًا لسوء الأحوال الجوية قررت مجموعة من المدارس وقف العمل بها خلال الأيام المقبلة خوفًا من استمرار حالة عدم الاستقرار للبلاد وتأثيرها على الطلاب.

وزير التعليم العالي: الدولة أنفقت أكثر من 3 مليار جنيه على مدينة زويل

قررت مؤسسة مصر التعليمية المالكة لمدارس النيل المصرية الحكومية منح فروعها فى فرع زايد، فرع الشروق، فرع الأندلس، فرع الياسمين ، إجازة يومي الأربعاء والخميس ٢٣ و ٢٤ أكتوبر ٢٠١٩.

وأوضحت، أن القرار جاء بسبب سوء الأحوال الجوية، وحفاظا على سلامة أبنائنا وبناتنا طلبه وطالبات المدارس، على أن تكون العودة يوم الأحد الموافق ٢٧ اكتوبر ٢٠١٩.

كما قررت إدارة مدرسة النزهة بفرعيها تعليق الدراسة غدًا الأربعاء، كما قررت مدرسة جريت هاتس للغات وقف الدراسة بها أيصًا غدًا، إضافة إلى فرعي مدرسة النزهة للغات، ومدرسة السيده خديجه الخاصة للغات هي الأخرى وقف العمل بها خوفًا على أبنائها الطلاب.

وتشهد البلاد بداية من اليوم الثلاثاء، انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات عن المعدل الطبيعي بالنسبة لهذا الوقت من العام، ليسود طقس معتدل شمالًا مائل للحرارة جنوبًا، خلال فترات النهار بارد خلال فترات الليل.

عبدالعال: مصر ليست خارج منظومة التعليم والبحث العلمي

محافظ القاهرة: الدفع بفرق عمل مكثفة وسيارات لرفع مياه الأمطار

دفعت محافظة القاهرة بفرق عمل وعدد كبير من سيارات رفع المياه إلى المناطق التي شهدت هطولا للأمطار وتخزينا للمياه في الشوارع والأنفاق الأرضية.

وتعمل سيارات رفع المياه على شفط مياه الأمطار من أماكن تجمعها خاصة في نفقي الأزهر والعروبة ومنطقة المنصة بمدينة نصر، ونفق شارع التسعين في التجمع الخامس، حيث يجرى العمل الآن لشفط مياه الأمطار بشكل سريع حتى تعود الحركة المرورية إلى طبيعتها.

وشكل مجلس الوزراء غرفة عمليات تحت الإشراف المباشر للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وتقوم الغرفة بالمتابعة اللحظية لعملية شفط وسحب مياه الأمطار في الأنفاق والشوارع والذي تسبب في إعاقة العملية المرورية.

اقرأ أيضا