جامعة طنطا تحتفل بالذكرى الـ46 لحرب أكتوبر غدا

الاربعاء 23 أكتوبر 2019 | 05:53 مساءً
كتب : نجلاء عوني

أعلن الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، عن تنظيم احتفالية كبرى بالذكرى السادسة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة 1973 ، بعنوان "اكتوبر .. العبور الجديد"، غدا الخميس بمركز المؤتمرات بالجامعة.

وأكد سبع أن حرب أكتوبر 1973 تمثل نقطة تحول كبرى فى حياتنا وحياة شعوب الأمة العربية بأسرها، حيث تمكنت قواتنا المسلحة من تغيير موازين القوى الإقليمية فى الشرق الأوسط بصورة مطلقة، وحددت في أيام النصر العظيم أسس وقواعد ومبادىء السلام والأمن والاستقرار الاقليمي في الشرق الأوسط حتى اليوم.

وأضاف رئيس الجامعة أن معركة العبور العظيم تعد من ملاحم الحروب العظيمة على مستوى العالم التي تجلت فيها شجاعة جنود وضباط قوانتا المسلحة، موجهاً التحية لقواتنا المسلحة وأبطالها العظام، وللشهداء في كل معاركنا الوطنية، الذين صنعوا من نسيج أرواحهم ملحمة النصر الخالد.

تتضمن الاحتفالية ماراثون لطلاب الجامعة بمشاركة 750 طالب وطالبة، ويبدأ في العاشرة والنصف صباحاً من أمام بوابة كلية الهندسة بمجمع سبرباي وينتهي بكلية التربية الرياضية، على أن يتم افتتاح الاحتفالية في السابعة مساءً بمعرض للفنون التشكيلية بالبهو الرئيسي لمركز المؤتمرات.

اقرأ أيضا