بهجت العبيدي: الرئيس السيسي يضع مصر في قلب العالم

الخميس 24 أكتوبر 2019 | 10:47 صباحاً
كتب : مروة الفخرانى

قال بهجت العبيدي، الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يبذل جهدا هائلا لإعادة مصر إلى دورها المحوري ليس في المنطقة فحسب بل في العالم كله.

وأضاف بهجت العبيدي، أن المتابع عن كثب لنشاطات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيلحظ بوضوح هذا الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس لترسيخ مكانة مصر عالميا، فنجده متنقلا بين دول العالم يرأس المباحثات مع زعماء تلك الدول، ويشارك في المؤتمرات و الندوات، ويحرص على مقابلات كبار رجال السياسة والاقتصاد في كل دول العالم، وخاصة الدول ذات النفوذ عالميا.

وذكر بهجت العبيدي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال زياراته الخارجية المختلفة استطاع ببراعة فائقة أن يعرض الرؤية المصرية في كافة القضايا المحلية والإقليمية والعالمية، كما استطاع أن يقدم الصورة المثلى لدولة كادت أن يختفي دورها في العالم في تلك الفترة التي حكم فيها مصر جماعة الإخوان الإرهابية.

وأوضح مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استطاع أن يحظى باحترام قادة العالم، وخاصة قادة الدول العظمى الذين رأووا فيه زعيما كبيرا قادرا على إعادة الاستقرار في المنطقة، كما هو قادر على المساهمة بشكل فعال في حل القضايا الإقليمية والدولية.

وتابع مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري، في الخارج أن مشاركة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في فعاليات المنتدى الاقتصادي الإفريقي الروسي تعد نموذجا للمشاركة الفاعلة والهامة، حيث التقى السيد الرئيس بالزعيم الروسي وتباحثا كافة قضايا المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وكان ملفتا هذا الاحتفاء الكبير من قبل الرئيس الروسي بالزعيم المصري، كما كان كاشفا توافق الرؤية بين الزعيمين الكبيرين حول القضايا والمشكلات التي تعتمل في المنطقة.

وشدد مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج على أهمية اللقاءات الثنائية التي حرص على إجرائها الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظرائه الأفريقيين، خاصة وأنه الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي.

وتوقع مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، أن تعود مشاركة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في فعاليات المنتدى الاقتصادي الإفريقي الروسي بفوائد سياسية واقتصادية كبيرة على مصر وعلى أفريقيا، متوفعا كذلك أن تكون هذه اللقاءات سببا في حل بعض المشاكل بين الدول الأفريقية بعضها البعض.

اقرأ أيضا