اللبنانيون يثورون على خطاب نصر الله.. ويردون بـ"أنا ممول الثورة"

السبت 26 أكتوبر 2019 | 12:49 مساءً
كتب : دعاء جمال

خرج اللبنانيون عن صمتهم، عقب خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، والذي شكك بعفوية التظاهرات التي تجتاح لبنان، ووقوف جهات وراءها عبر تمويلها.

فيديوهات ساخرة..

فقام اللبنانيين بتداول فيديوهات ساخرة تحت عنوان "أنا ممول الثورة"، كنوع من الرد على خطاب نصر الله.

بالإضافة إلى ذلك، كانت قد جاءت هذه الفيديوهات كإشارة للطبيعة العفوية للحراك الذي يشهده لبنان، وللتأكيد على عدم وقوف جهات خارجية وراء تحرك المواطنين.

هاشتاج أنا ممول الثورة..

إلى جانب الفيديوهات الساخرة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعيـ فلقد تم انتشار هاشتاج "#أنا_ممول_الثورة"، والذي عبّر فيه اللبنانيون عن رأيهم بخطاب نصر الله، مع رد على كلامه.

تحذيرات في خطاب نصر الله

وكان قد تضمن خطاب الأمين العام لحزب الله عددًا من التحذيرات، فحذر نصر الله من أن تؤدي المظاهرات التي تجتاح أنحاء لبنان إلى "حرب أهلية" محتملة، رافضا دعوات متصاعدة مطالبة باستقالة الحكومة والرئيس.

وقال نصر الله في كلمة متلفزة "لا نقبل الذهاب إلى الفراغ، لا نقبل إسقاط العهد، ولا نؤيد استقالة الحكومة، ولا نقبل الآن بانتخابات نيابية مبكرة".

وتابع: "أي حل يجب أن يقوم على قاعدة عدم الوقوع في الفراغ في مؤسسات الدولة، لأن هذا خطير جدا، الفراغ اذا حصل وكما البعض ينادي، سيؤدي، في ظل الوضع الاقتصادي والمعيشي الصعب والمأزوم في ظل التوترات السياسية في البلد والإقليم، إلى الفوضى، إلى الانهيار".

اقرأ أيضا