محافظ القليوبية يتفقد المنطقة الاستثمارية بمدينة بنها

الاثنين 28 أكتوبر 2019 | 11:56 صباحاً
كتب : محمد ضوه

تفقد الدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية، اليوم الإثنين، المنطقة الإستثمارية التي جرى إنشاؤها بعزبة نجيب بمدينة بنها، والتي تقع على مساحة 46 فدان على الطريق الدائري الإقليمي الجديد.

وأكد محافظ القليوبية في بيان له اليوم، أن المنطقة ستخصص للمشروعات الصغيرة والمتوسطة للمستثمرين وسيتم طرحها للمستثمرين المصريين والأولوية ستكون للشباب، ومن المنتظر تخصيص 70% من المنطقة الجديدة لصالح الشباب لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، و30% لكبار المستثمرين لتحقيق نوع من التكامل بين الشباب وكبار رجال الأعمال لإقامة منطقة استثمارية تتمتع بالرواج والحيوية والتميز.

وشدد المحافظ على دفع الأعمال وسرعة الأداء والإنجاز لتسليم المنطقة في أقرب وقت لإتاحة الفرص أمام شباب المحافظة وفتح مجالات عمل ووظائف حرة للشباب تسهم في تحسن الوضع المادي والإستثماري للمحافظة.

وطالب المحافظ سرعة التجهيز لاجتماع موسع بديوان عام المحافظة يشارك به كل الأطراف المعنية كالطرق وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والغاز والتليفونات ومسئولي الإسثمار ورئيس مدينة بنها وذلك لتزليل أي عقبات لتسليم المشروع في أقرب وقت ممكن.

كما تفقد المحافظ مركز خدمة المستثمرين الذي تم الإنتهاء منه بالكامل، وجرى تزويده بكافة المتطلبات التي تسهل على المستثمرين الإنتهاء من إجرائتهم كما تم تفقد صالات المستثمرين ومبني المرافق والمطافيء والإسعاف والمكان المخصص للهناجر الصناعية والثلاجات والمناطق التجارية والمناطق الإدارية والمباني المخصصة لخدمات العاملين.

وأكد محافظ القليوبية على أن الدولة تسعى جاهدة لتطوير المناطق الاستثمارية لتوفير فرص عمل للشباب مشيرا إلى أن المحافظة تفتح ذراعيها لتشجيع المستثمرين وتقديم الدعم اللوجيستي لهم بسعر عادل وتوصيل كافة المرافق مشيرا أن المنطقة تقع على موقع استراتيجى هام بالقرب من الطريق الإقليمي الدولى والطريق الحر الجديد بنها- شبرا الخيمة.

اقرأ أيضا