"الفن رسالة في حب مصر " ندوة بكلية الآداب جامعة المنصورة بحضور نقيب الفنانين

الاثنين 28 أكتوبر 2019 | 06:58 مساءً
كتب : شيماء العدل

استضافت كلية الآداب بجامعة المنصورة ندوة فنية بعنون "الفن رسالة في حب مصر"، والتي نظمتها أسرة (اجارو) بالتعاون مع رعاية الطلاب بكلية الآداب جامعة المنصورة.

شارك بالندوة أشرف ذكي نقيب الممثلين، و رئيس أكاديمية الفنون، عميد المعهد العالي للفنون المسرحية، و رئيس اتحاد الفنانين العرب، والدكتور محسن التونى عميد المعهد العالي للسينما، وعدد من الفنانين محمد رياض، مجدي كامل، ندي بسيوني، نبيلة حسن وكيلة بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

وجاء ذلك بحضور كلًا من الدكتور رضا سيد أحمد عميد الكلية، الدكتور محمود الجعيدي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الدكتور حمدي شاهين رئيس قسم اللغة الانجليزية بالكلية، الدكتورة مريم ويصا مدرس بقسم الدراسات اليونانية واللاتينية ومنسق أسرة "أجاروا"، وأحمد العشري مدير رعاية الطلاب بالكلية.

ورحب عميد الكلية الآداب، بتواجد كبار الفنانين برحاب جامعة المنصورة، ولافتا إلى أنه تم توقيع بروتوكول بين أكاديمية الفنون وجامعة المنصورة وذلك لإنتاج جيل جديد من المبدعين، مؤكدا أن المنصورة معقل الفنون والابداع وذلك لكثرة الاقسام بها.

وأشار الدكتور محمود الجعيدي، إلي أن القامات الفنية المتواجدة برحاب الكلية تكمل مسيرة كلية الآداب، المسيرة التي ساعدت في بناء عقل وزياده ثقافة الطالب، مؤكدا أنها تقدم رسالة عن طريق الفن الهادف، الفن الذي يصل عن طريق الملايين من الكلمات إلي عقل وقلب الجمهور.

وأكد أشرف ذكي نقيب الممثلين، بأن توقيع البروتوكول سيكون بناء تاريخ جديد بأحرف من ذهب وخصوصا في جامعة المنصورة، مشيرا إلى أن المعهد العالي بالقاهرة، قام بعمل فرع له في جامعة المنصورة لإنتاج جيل من الفنانين والمبدعين متمنيا ميلاد لقامات مثل أم كلثوم جديدة، حيث أنه سيقدم شهادة مشتركة من جامعة المنصورة و المعهد العالي للفنون المسرحية وتكون شروط القبول به اجتياز اختبار القدرات.

وعبرت الفنانة نبيلة حسن الى سعادتها البالغة بوجودها برحاب جامعة المنصورة (بلد الفن والثقافة )، وأشارت إلى فتح فرع للمعهد العالي بنفس تخصصاته وأقسامه سيكون ميلاد حقيقي يستحق المنافسة.

اقرأ أيضا