قتلت شخص وأحالت "كمسري" للتحقيق.. ما سعر تذكرة قطار واقعة "الإسكندرية الأقصر"؟

الاثنين 28 أكتوبر 2019 | 11:36 مساءً
كتب : محمود صلاح

حالة من الجدل شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، على مدار اليوم، حول واقعة مقتل شخص وإصابة آخر، إثر إجبارهما من "كمسري" على القفز من القطار أثناء مروره، لعدم وجود ثمن التذكرة معهما، الأمر الذي أحيل على خلفيته رئيس القطار إلى التحقيقات، ووجهت النيابة له تهمة القتل العمد، بسبب هذه الجريمة، وذلك دون التطرق من أحد حول سعر التذكرة، التي تسببت في هذه الواقعة المريرة.

أول تحرك من وزير النقل تجاه ضحايا "قطار دفرة"

كثرة الأحاديث والتصريحات حول هذه الواقعة، دون معرفة المبلغ الذي دفع "الكمسري" لتقديم عرض القفز من القطار على الشخصين، جلعت "بلدنا اليوم" تتطرق لمعرفة أسعار التذاكر لجميع القطارات التي تخرج من الإسكندرية متجهة إلى جميع المحافظات، وخاصة قطار الأقصر الذي كان يستقله الضحية ونظيره، لمعرفة هل كان سعر التذكرة ضخم للغاية ليجعل "الكمسري" يفرط في روحين من أجل الحصول على ثمنهما؟.

سعر تذكرة القطار

أسعار تذاكر القطارات، لعام 2019 جاءت كالتالي، كما توضح الصور التي أرفقناها في الموضوع، حيث تبين أن تذكرة قطار "الإسكندرية الأقصر" الذي كان يستقلة الضحية ونظيره، بثمن " في الدرجة أولى مكيف بـ280.8 جنيه من الإسكندرية إلى الأقصر، وقطار الدرجة الثانية من الإسكندرية الى الأقصر 171.6 جنيه"، وهذا وفقًا لما وجدناه عبر موقع السكة الحديد الرسمي.

وإذا كانت المشاجرة التي دارت بين الكمسري والشبان، على أسعار التذكرة من الإسكندرية حتى طنطا، المحطة التي توقف فيها القطار، فستكون سعرها كالتالي: "67.6جنيه للدرجة الأولى مكيف، وللدرجة الثانية 46.8 جنيه، وفي قطار الخدمات الخاصة الدرجة الأولى بـ 67.6، وللدرجة الثانية 46.8 جنيهًا.

التذكرة

التذكرة

أول رد من السكة الحديد

قالت الهيئة إنه أثناء مسير قطار 934 مكيف الإسكندرية، الأقصر وأثناء قيام رئيس القطار بمطالبة أثنان من الركاب بدفع قيمة الأجرة امتنعا عن دفع الأجرة، و أثناء تهدية القطار بمحطة دفرة لوجود عطل بنظام الإشارات بالمحطة، قاما بالنزول من القطار أثناء مسيرة مما أدى إلى سقوط أحدهم أسفل عجلاته، وتوفى فى الحال وأصيب الراكب الآخر وتم نقلهما بالإسعاف لمستشفى طنطا العام.

"طالما معكش انزل".. القصة الكاملة لإلقاء "كمسري" طفلين من القطار

وعليه تم التحفظ على رئيس القطار بمعرفة شرطة السكة الحديد، و جاري عرضه على النيابة العامة بمدينة طنطا واتخذت الهيئة قرارا بوقف رئيس القطار و سفرى القطار لحين انتهاء التحقيق معهما في النيابة العامة و تبين أن الراكبان من الباعة الجائلين، مهيبين الهيئة القومية لسكك حديد مصر جميع المواقع الإعلامية والإخبارية، بالرجوع إلى المصادر الرسمية بالهيئة لمعرفة الحقيقة.

ومن جانبه أكد وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، أنه لن يسمح بأي تهاون في حق أي مواطن مصري وانه يحرص دائما على حياة كآفة المواطنين، وإن التحقيقات ستظهر الحقيقة وأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات تجاه المذكور في حالة ثبوت الواقعة.

"طلب بامية فعملت ملوخية".. تفاصيل أغرب قضية قتل في الغربية