شهداء الشهامة والفقر.. قضايا على طاولة السوشيال ميديا في انتظار القضاء

الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 | 02:01 مساءً
كتب : رحاب الخولى

أثارت مواقع التواصل الاجتماعي"السوشيال ميديا" خلال هذا الشهر تحرك الحكومة تجاه بعض الجرائم والحوادث التي ارتكبها الأشخاص حيال بعضهم البعض، بعد تصدرها تريندات جوجل، وأصبحت قضية رأي عام.

مسلسلات "الغدر..الشهامة ..الفقر..الشرف".. تصدرت عناوين القصص الإنسانية التي تناولتها السوشيال ميديا، نرصدها خلال السطور التالية:

إعدام راجح"الغدر"

بداية هذا الشهر خرجت علينا صفحات رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمناداة بحق الشهيد محمود البنا، وعقاب "راجح"، وتحولت تلك المناداة لهاشتجات تطالب برجوع حقه، وإعدام راجح، حتى صنعت حدثا كبيرا، واحتلت الصفحات الأولى للصحف والجرائد والمجلات.

محمود البنا "شهيد الشهامة"

قام راجح، بطعن محمود البنا عدة طعنات أودت بحياته، ليطالب الجميع على مواقع التواصل الاجتماعي، بإعدامه، حتى تصدرت تريندات جوجل حتى يومنا هذا، ومازالت المطالبات تنادي برجوع حق الشهيد، ومحاكمة الجناة المتسببين في قتله.

محمد عيد "شهيد التذكرة والفقر"

ولم يمر يومًا، من بعد إصدار المحكمة بتأجيل قضية محمود البنا ليوم 17 من الشهر القادم، حتى تعالت الأصوات مرة أخرى، لتنادي بحق ضحية حادث قطار الإسكندرية، الذي توفي نتيجة الفقر.

ومنذ لحظة انتشار الفيديو الذي أوضح كيف تسبب محصل القطار في إنهاء حياة شاب عشريني، وإصابة آخر ثلاثيني، لعدم وجود معهم تكلفة الحصول على التذكرة.

وأكد شهود عيان، أنه أثناء مسير قطار 934 مكيّف الاسكندرية-الاقصر، وأثناء قيام رئيس القطار بمطالبة اثنين من الركاب بدفع قيمة الأجرة امتنعا عن دفع الأجرة، وأثناء تهدية القطار قاما بالنزول منه أثناء مسيرة.

وقررت النيابة بحجز الكمسري، لحين ورورد تحريات المباحث، وقرر وزير النقل بصرف تعويضات لأسرة الضحية، والمصاب.

سيدة الشرقية "الشرف"

نرجس شعبان، ٣٢ سنة من مركز تلا أم لطفلين طفلة ٧ سنين وطفل ٣ سنين ضحية الغدر قتلت على يد شاب المدعو أحمد محمود خير الله، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورتها على صفحات السوشيال ميديا، مطالبين بحقها.

وانتشرت قصتها، بأن الشهيدة كانت على سطح المنزل تعمل على جمع الغلة فقام القاتل بمناداتها مدعى أنه يريد التحدث معها في أمر ما ثم راودها عن نفسها وحاول الاعتداء عليها فرفضت وقاومته وهددته أنها ستفضحه أمام أهله وزوجها فقام بضربها على رأسها ثم ذبحها بقطعة حديدية لها شفرة شديدة حادة .. فعل ذلك بدون أي رحمة أو شفقة قتلت دفاعا عن شرفها.

وفاة 4 وإصابة آخرين.. السكة الحديد تكشف تفاصيل حادث قطار الأقصر

شهيد التذكرة.. تفاصيل جديدة من "الكمسري" المتهم في القضية

اقرأ أيضا