بالأسماء.. الوزراء المصريون المشاركون في احتفالات يوم الغذاء الإفريقي

الاربعاء 30 أكتوبر 2019 | 10:53 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

توافد منذ قليل، الوزارء المشاركين في فعاليات الاحتفال العاشر بـ"يوم الغذاء الأفريقي"، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمشاركة وزراء الزراعة وخبراء الغذاء في 55 دولة افريقية، على رأسهم مصر، و تعقد جلسات الاحتفال لليوم الثاني على التوالي، لمناقشة مشاكل الغذاء والفقر في افريقيا.

ووصل منذ قليل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، والدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، والدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، والمهندس عمرو نصار، وزير الصناعة والتجارة.

وشهد اليوم الأول للفاعليات مناقشات عدة لسوء التغذية، واستخدام التكنولوجيا والأبحاث لتطوير عملية الزراعة بما ينعكس على زيادة الانتاج، بالإضافة إلى الاستفادة من التجارب والخبرات المصرية لتحسين الزراعة فى الدول الأفريقية.

ويذكر أن مصر أول مرة تستضيف الاحتفال العاشر بيوم الغذاء الإفريقي، والاتحاد الأفريقي اختار مصر لتنظيم هذه الاحتفالية نظرا لدورها البارز في دعم التنمية بالقارة السمراء وفي إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي في دورته الحالية.

بعد قليل.. "مدبولي" يلقي كلمة خلال الاحتفال بيوم الأمن الغذائي والتغذية الأفريقي

اقرأ أيضا