رئيس مشروعات البرلمان: سيتم تعديل لائحة الجهاز مع القانون الجديد

الاربعاء 30 أكتوبر 2019 | 03:17 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

أكد النائب محمد كمال مرعي، رئيس لجنة المشروعات الضغيرة والمتوسطة، أن الشباب لازال حتى اللحظة لا يمتلك فكر أن يكون رائد من رواد الأعمال، فضلا عن انتشار بعض المفاهيم الخاطئة عن جهاز المشروعات ومنها عدم منح الأموال للشباب، وهذا ما تطلب وضع أليات للعمل على تفادي هذه المشاكل.

وأضاف مرعي لـ "بلدنا اليوم" أنه لكي نتغلب على تلك العوائق قمنا بتوقيع بروتوكولات تعاون مع بنوك التنمية والائتمان، بحيث تكون مقرات هذه البنوك هي مقرات الجهاز، وجهاز مشروعك في الوحدات المحلية بكل ربوع مصر، وعبر هيئات البريد المنتشرة في كل البلاد.

وذكر رئيس مشروعات البرلمان أن هناك فريق عمل بالجهاز يستقبل أي شاب ويعلمه كيفية إعداد دراسة الجدوى والتعامل مع المشاكل المختلفة، مضيفًا : "هنا أنا أوفر للشباب مقومات النجاح، وهذا يساهم في إلغاء فكرة المحاذير والمخاطر المنتشرة عن المشروعات الصعيرة والمتوسطة في أذهان الكثير من الشباب".

وأوضح النائب البرلماني أن قانون المشروعات الصغيرة الجديد يعطي جهاز المشروعات إتاحة أكبر ورؤية أوسع ويفض التشابك بين الوزارات، وبالتالي فإن مجلس إدارة الجهاز عليه أن يتواكب مع هذا الأمر وهو ما سيحدث وسيتم تغيير اللائحة التنفيذية كي تتماشي مع هذه التعديلات الجديدة.

اقرأ أيضا