محمد العصار: التشريعات والبنية التحتية القوية آليات ساعدت على تشجيع المستثمرين

الخميس 31 أكتوبر 2019 | 07:29 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

أكد اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، أن الإصلاح الاقتصادي والبنية التحتية القوية، والإرادة السياسية الواعية التي تشجع على الصناعة والاستثمار، والتشريعات، جميعها انجارات حققتها مصر بهدف زيادة الاستثمار بها، ودعوة صريحة بأنها بيئة مستعدة لإقامة صناعة قوية على أرضها.

وأوضح العصار، لـ"بلدنا اليوم"، أن الاستثمار هدف تسعى له الدولة باستمرار، لأهميته في زيادة فرص تشغيل الشباب، وزيادة الإنتاج وتقليل الاستيراد وارتفاع التصدير، متابعًا: "كل تلك النتائج لصالح التنمية والانطلاقات التي تشهدها البلاد خلال الآونة الأخيرة".

ونوّه وزير الإنتاج الحربي، إلى أهمية الصناعة كونها الطريق الأول لتحقيق طفرة تنموية، مشيرًا إلى ما قامت به مصر من آليات ساعدت على تحفيز المستثمرين وتهيئة المناح للاستثمار من خلال ما ذكره آنفًا، ليأتي دور القطاع الخاص في مشروعات التنمية ومشاركته فيها.

ووصف العصار مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار، بالتجربة الناجحة، قائلاً: "المستثمرين المصريين بالخارج قدموا للمشاركة بروح طيبة يريدون خدمة بلدهم، ودورنا أن نقدم ونيسر لهم كل الفرص المناسبة لتشجيعهم وتحفيزهم على الاستثمار في مصر، بأموالهم وجهدهم وخبرتهم، فنحن نحتاج لهم".

وعن حاجة الإنتاج الحربي للمصريين بالخارج، أشار إلى أن الوزارة بها العديد من المصانع والمنتجات، التي تحتاج إلى تحسين جودتها بالتعاون مع شركات اجنبية التي تمدها بالتكنولوجيات الحديثة والمتقدمة، موضحًا: "فلن نجد في تلك الحالة أضل من أولادنا المصريين في الخارج، المحتكين بالتكنولوجيات الجديدة، ليتعاونوا في مشاركتنا إياها والعمل معًا من اجل تحقيق التنمية في مصر".

ولفت العصار، إلى أن الهدف من مشاركة الأجانب في المشروعات الصناعية، هو جذهم للتعاون والشراكة لإنتاج منتج عالي الجودة، وخلق قدرة تنافسية للتصدير، وتكون بديل للمستورد، وهو ما سيأتي عن طريق المستثمرين المصريين بالخارج.

وأعلن أن وزارة الانتاج الحربي كانت المستفيد الأول من النسخ الأربعة لمؤتمرات مصر تستطيع، من خلال التعاون مع الكثير من علماء مصر تستطيع، والقيام بالعديد من المشرايع التي بدأت تجني ثمارها، ومنها التعاون مع الدكتور الراحل عبدالحليم عمر، لإنتاج أول هراس جديد مصري 100%، بالإضافة إلى التعاون مع العالم المصري الدكتور هاني الكاتب، في إنشاء شركة مشتركة للزراعات الحديثة والتي ستنطلق قريبا، بالإضافة إلى عدد كبير من المشروعات التي سيتم الإعلان عنها في الفترة القادمة.

وأكد أن الوزارة عملت شراكات كثيرة، وأصبحت تنتج بوابات أمنية، ومصنع مصاعد بالتعاون مع شركة يابانية، ومصنع عددات مياه وكهرباء ذكية مع شركاء أجانب.

وأعرب العصار، عن شكره لوزيرة الهجرة، نبيلة مكرم، لنشاطها الكبير وجهدها في مد جسور التواصل مع المصريين في الخارج، والعمل لصالح مصر وتقدم الصناعة المصرية التي نشهدها في الفترة الحالية.

الإنتاج الحربي تدرس إعداد دراسة جدوى لإنشاء محطات غاز حيوي كبيرة الحجم

اقرأ أيضا