أثناء ركوب الطائرة.. احذر هذه الأطعمة تسبب الوفاة

السبت 02 نوفمبر 2019 | 11:50 مساءً
كتب : إسلام السايس

يواجه المسافرين العديد من المشاكل الصحية أثناء السفر، خاصة على متن الطائرة، ويرجع ذلك نتيجة الأنظمة الغذائية الخاطئة التي يأكلونها خلال رحلة السفر، وينصح أخصائي التغذية ركاب الطائرة بتناول أنواع محددة من الطعام وترك أنواع أخرى تسبب لهم العديد من المشاكل الصحية، كعسر الهضم والغازات وضعف المناعة وغيرها الكثير من المشاكل الصحية بسبب الضغط المتواجد على متن الطائرة، لذلك سنذكر لكم في التقرير التالي ما ينصح الخبراء بتناوله وما يجب تركه على متن الطائرة:

- تناول مشروبات ساخنة، ويفضل الشاي الأخضر، حيث يمكنك تناوله عدة مرات خلال الرحلة بالإضافة إلى النعناع واليانسون والكمون، لأنهما مفيدان للجهاز الهضمي، وكذلك الزنجبيل، فهو يساعد على التخفيف من الشعور بالغثيان والمرض، وأخيرا البابونج، الذي يساعدك على الاسترخاء ويشعرك بالراحة.

- عليك تجنب المشروبات الغازية لأنها تضعف المناعة، مما يجعلك عرضة للإصابة بالفيروسات التي تكون في حجرة الطائرة أكثر من غيرك، مما يسبب لك العديد من الأمراض.

- الزنجبيل يساعد بشكل كبير على التخلص من القئ المصاحب للرحلة، لذلك عليك شرب الكثير من الزنجبيل لما له من فوائد رائعة خصوصا على بشرتك التي تصاب بالشحوب أثناء رحلتك في الطائرة بسبب الضغط.

- الكثير من المسافرين يظن أن من أفضل الأطعمة التي من الممكن تناولها على متن الطائرة هي العلكة "اللبان"، والتي من شأنها أن تبعد الدوار او الضغط عن المسافر ولكن يؤكد الأطباء بان هذا الاعتقاد خاطئ تماما.

- قبل ركوب الطائرة عليك عدم تناول الأطعمة السريعة التي تقدمها المطارات، فهذه الأطعمة خطيرة على الصحة، لما تسببه من حرقة في المعدة وعسر في الهضم، بامكانك ان تصطحب معك بعض الخضروات او الفواكه فهي صحية اكثر عند شعورك بالجوع.