مخالفة للقانون.. برلمانية لوزير الشباب: استاد الإسماعيلي ملكية خاصة

الاثنين 04 نوفمبر 2019 | 11:05 صباحاً
كتب : سارة محمود

تقدمت النائبة آمال رزق الله، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، وموجه للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور اشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بشأن بشأن عدم احقية وزارة الشباب والرياضة بإبرام بروتوكول مع شركة "استادات" يتضمن استاد الاسماعيلي فهو ملكية خاصة.

وأوضحت "رزق الله"، خلال البيان الصادر لها، أن وزارة الشباب والرياضة قامت بابرام بروتوكول مع شركة استادات لتطوير وتشغيل بعض الاستادات بمحافظات الجمهورية ومن ضمنها استاد الإسماعيلي الرياضي، وذلك عن طريق التأجير بنظام حق الانتفاع لضرورة تعظيم الأصول المملوكة للدولة وتم إخطار النادي بمضمون هذا البرتوكول، الا ان ذلك مخالف للقانون واللوائح المعتمدة.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن هذا يعد مخالف للقانون واللوائح وليس له سند، خاصة وأن استاد الإسماعيلية مملوك ملكية خالصة لنادي الإسماعيلى الرياضي عن طريق التبادل بين منشآت كلاً من مركز شباب الإسماعيلية (المملوك سابقاً للنادي الإسماعيلى) واستاد الإسماعيلى الرياضي.

وأكد البرلمانية، على أن لائحة النظام الأساسي لنادي الإسماعيلي الرياضي والتي قد تم اعتمادها من الجمعية العمومية للنادي نصت على أن موطن النادي الإسماعيلي جمهورية مصر العربية ومقره الرئيسي كائن في استاد الإسماعيلية الرياضي بشارع شبين الكوم – حي ثان – محافظة الإسماعيلية وله فرع اجتماعي في الشارع السريع بأرض النخيل – حي ثالث الإسماعيلية.

وأضافت أن جميع منشآت النادي الإسماعيلى مكلفه بأسمه طبقاً للكشف الرسمي المستخرج من سجلات الضرائب العقارية مما يؤكد وبجلاء ملكية النادي الإسماعيلى للاستاد، لافتة إلى أنه ليس من حق وزارة الشباب عقد بروتوكول على ما لا تملكه، فهي لا تملك استاد الاسماعيلي كي تعقد عليه أي بروتوكولات او عقود او اى تصرف قانوني.

وطالبت امال رزق الله، حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، بوقف تنفيذ هذا القرار الباطل، وعدم المساس باستاد الإسماعيلى تحت أي مسمى أو عنوان، فهو ملكية خاصة.

اقرأ أيضا