لـ"السناجل".. 4 أطعمة تغنيك عن الارتباط في عيد الحب

الاثنين 04 نوفمبر 2019 | 07:04 مساءً
كتب : شروق مدحت

يحتفل المصريون اليوم الاثنين، 4 نوفمبر بـ عيد الحب المصري، وعلى الجانب الآخر يلعب النظام الغذائي دورا هاما في التحكم في الحالة الصحية والنفسية للأفراد، ولهذا نستعرض أبرز الأغذية التي تساعد على منح الفرد شعورا بالراحة والسعادة فور تناولها ومنها:

تعرف على حكم الشرع في الاحتفال بـ عيد الحب حرام ؟

صورة

فوائد الكينوا

يعد الكينوا بديلا فعالا للقمح، وهو من أبرز الأغذية الصحية للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الجهاز الهضمي، وهو عبارة عن حبوب نباتية، تحتوي على نسبة عالية من البروتينات، وتعد وجبة بديلة للأرز والمكرونات، وبمجرد تناولها فهي تمنح الفرد إحساسا بالراحة والسعادة نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من مركبات "الفلافونويدات".

صورة

فوائد سمك السالمون

يساعد تناول سمك السالمون على تعزيز الحالة النفسية والمزاجية بشكل سريع، وذلك يرجع لاحتوائه على كمية كبيرة من أحماض أوميجا 3 الدهنية.

صورة

فوائد المشروم

يعد المشروم من أبرز الأغذية التي تحتوي على فيتامين "د"، والذي يعمل بدوره على علاج الكثير من المشاكل النفسية مثل الإكتئاب، حيث يساعد على تعزيز هرمون السعادة بالجسم وتجنب اضطرابات القلق والمزاج.

5 مميزات لا يعرف قيمتها إلا السناجل.. 'مبروك جالك السعادة'

صورة

فوائدالشوكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على العديد من الفوائد النفسية، حيث تساعد على التغلب على مشاكل التوتر العاطفي، كما تعمل على تعزيز الحالة النفسية للأشخاص بشكل سريع.

اقرأ أيضا