نشرة الفن.. تامر حسني مخرجًا في السينما ولينا الفيشاوي تصدم والدها

الثلاثاء 05 نوفمبر 2019 | 01:03 مساءً
كتب : دينا شفيق

نشر موقع "بلدنا اليوم" على مدار الساعات الماضية، عددًا من الأخبار المهمة فى قسم الفن، نستعرض أبرز ما جاء فيها، من خلال التقرير التالى:عبدالرحمن أبو زهرة يكشف عن حزنه بسبب شخصية المعلم إبراهيم سردينة

قال الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، إنه يحزن لإختصار تاريخه الفني في شخصية "المعلم إبراهيم سردينة"، بمسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، ويشعر بالضيق والانزعاج، موضحًا أن كل فنان له أعمال فنية متميزة تترك انطباعًا جيدًا لدى الجمهور.

وأضاف أبو زهرة، خلال حواره مع الإعلامية إيمان الحصرى مقدمة برنامج "مساء DMC": أنه سيحتفل العام المقبل بمرور 60 عاما على احترافه الفن.

وأشار أبو زهرة، إلى أنه خلال تاريخه الفنى البالغ 56 عامًا، لم يتأخر مرة واحدة عن تصوير مشاهده في أي عمل فني، مؤكدًا: "بذاكر أعمالى الفنية جيدًا لدرجة أنني أحلم كثيرا بشخصياتي في هذه الأعمال أثناء نومي، ولو محبتش الشخصية مش هشتغلها، وميمهنيش مساحة الدور".

حنان شومان: كسل المخرجين سبب انتشار "الشلالية".. والبطل يختار فريق العمل

أكدت الناقدة حنان شومان، أن الشلالية سلوك إنساني متعارف عليه في جميع المجالات، وليس في الوسط الفني فقط، فالمخرج دائماً لا يحب المجازفة، فهو يختار الفنانين أصدقائه الذي يعرف موهبتهم جيداً ويستطيع أن يستغلها أو يوظف هذه الموهبة في العمل الدرامي الذي أمامة، خاصة أن هذا الفنان يتعامل مع المخرج لفترة طويلة فيكون هناك كيمياء بين الفنان والمخرج، مشيرة أن هذه الأسباب هي ما جعلت بالوسط الفني شلالية.

وأضافت حنان شومان في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أن فشل العمل الأول بين المخرج وكاست العمل يجعلة لا يتعاون مع هذا الكاست مرة أخرى، ويبحث عن كاست جديد، ومع أول نجاح لهما يصبحوا شلة واحدة يتعاونون معاً في معظم أمعالهم المستقبلية، وهذا ما شهدناة مع المخرج بيتر ميمي والفنان أمير كرارة، بعد نجاح الجزء الأول من مسلسل كلبش، تعاونوا في ثلاث أجزاء، وفيلمين، ومسلسل "الاختيار" الذي سيخوضوا من خلالة السباق الرمضاني لعام 2020.

واختتمت حنان شومان تصريحاتها قائلة، إن سبب تكرار المخرج العمل لأكثر من مرة مع نفس كاست العمل أو البطل يدل على غياب الأبداع وروح التجديد والتنوع في الأدوار، ويرجع ذلك التصرف لضمان نسبة التي حققوها من قبل، خاصة ان العمل الفنى قائم على فكرة فريق العمل كله ليس مقتصر على مخرج فقط او منتج فقط فالطبيعي إذا وجد شخص يستريح في العمل مع فنان ما أو مخرج ما هذا طبيعي وهذا يوجد في جميع الوسط الفني عالميا ومحليا وهذا يزيد من نسبة نجاح العمل، مشيرة أن هناك خطأ شائعا داخل الوسط الفني وهو أن البطل يختار فريق العمل أو القائمين عليه وهذا من حق "رب العمل "فقط وهو المخرج والمنتج، ولكن في بعض الحالات وليس دائما يتتدخل بطل العمل في اختيار شخص ما تحت مقولة "وجود كيميا خاصة بنا" لكنه رأي استشارى فقط والمخرج له حرية الاختيار في القبول والرفض على أساس نجاح العمل واختيار الشخص الأفضل لتوصيل رسالته ونجاح عمله، وهذا لا يحدث على الإطلاق.

لأول مرة.. تامر حسني مخرجا في السينما

أفصح المنتج وليد منصور عن مفاجأة تخص المطرب تامر حسني حيث أنه يقوم حاليا بالتحضير الى فيلمه الجديد "مش انا" والذي يعد أولى أعمال شركة تامر حسني الجديدة.

وأضاف وليد منصور في لقائه مع كاميرا برنامج "theinsiderar" : أن الجزء الثاني من فيلم "البدلة" من المقرر أن يبدأ تصوير في نهاية 2020 حتى يتم عرضه فى 2021 والمفاجأة أن يقوم بإخراجه تامر حسني فى أولى تجاربه الإخراجية.

يذكر أن فيلم "البدلة" الجزء الأول قام ببطولته تامر حسني وأكرم حسني وأمينة خليل وماجد المصري وتدور أحداثه في إطار رومانسي حيث يحاول شاب التقرب من الفتاة التي يحبها بكل الطرق.

بقرار جديد.. لينا أحمد الفيشاوي تصدم والدها

صدمت لينا ابنة الفنان الشاب أحمد الفيشاوي والدها من جديد، بعد أن قامت بتغيير اسمها عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، إلى لينا فاروق الفيشاوي، نسبة إلى جدها الراحل، بعد الأزمة التي وقعت بينها وبين والدها، وامتناعه عن سداد نفقتها، وألزمته المحكمة بالنفقة قبل أشهر قليلة.

وقامت لينا بهذا التصرف، لأنها كانت شديدة القرب من جدها الراحل فاروق الفيشاوي، الذي كان شديد التعلق بها، عكس علاقتها بوالدها التي توترت لعدم سداده النفقة منذ فترة طويلة.

ويذكر أن لينا ابنة أحمد الفيشاوي، قد نشرت، في أغسطس الماضي، مقطع فيديو عبر قناتها الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، علقت من خلاله على أزمتها مع والدها الفيشاوي الصغير، بعد صدور حكم بالحبس ضده لعدم سداده النفقة الخاصة بها.

بـ"جولدن جلوب".. إلين دي جينريس تحصد جائزة Carol Burnett Award

حصلت الإعلامية إلين دي جينريس على جائزة "Carol Burnett Award" ، حيث ستتسلمها في حفل توزيع جوائز جولدن جلوب "Golden Globes" الـ 77 والمقرر إقامته في 5 يناير 2020.

وكشف موقع "latimes" الشهير أن إلين سيتم تكريمها بهذه الجائزة لمساهماتها البارزة في التلفزيون و صناعة الترفيه لسنوات طويلة ، حيث تعد المذيعة البالغة من العمر "61 عام" واحدة من أشهر المذيعات في العالم و يحظي برنامجها "ellen degeneres show" بنسبة مشاهدة عالية.

يذكر أن إلين دي جينريس أثارت الكثير من الجدل خلال الأيام القليلة الماضية بسبب تقبيلها لنجمة هوليوود جنيفر أنيستون بطريقة مثيرة خلال إحدى حلقات البرنامج الذي تقدمه.