مدير أمن الأقصر يتابع استعدادات الاحتفالات بدير مارجرجس

الثلاثاء 05 نوفمبر 2019 | 08:42 مساءً
كتب : مصطفى الضبع

تفقد اللواء أيمن راضي مدير أمن الاقصر اليوم الثلاثاء دير حبيل الرزيقات، وذلك لمتابعة استعدادات الاحتفال بذكري مولد القديس مارجرجس حنوب غربي محافظة الأقصر.

"وأوضح الراهب القمص توماس الرزيقي" أمين الدير، أن الاستعدادات بدأت بدير مار جرجس لبدء الاحتفال السنوي بعيده، الذي يبدأ رسميا من يوم 11 نوفمبر الجاري وحتى يوم 17 نوفمبر.

وقال"أمين الدير" إن الاحتفال يشهد توافد أكثر من مليون زائر يوميا من إنحاء الجمهورية أقباط ومسلمين، وذلك بإقامة المخيم لاستقبال الزائرين على مساحة 60 فدانا.

ومن جانبه، قدم محافظ الأقصر، التهنئة لأبناء الكنيسة بالأقصر ومصر بقرب مولد الشهيد العظيم مار جرجس السنوى بجبل الرزيقات، مشددا على أنه يجرى البدء في تجهيز خطة متكاملة بالتعاون مع كل الجهات المعنية، ويشارك فيها قوات الشرطة والصحة والإسعاف والمرور والحماية المدنية ومختلف القطاعات، للتأكد من سلامة وأمن الزائرين وخروج الاحتفال بشكل آمن، كما يتم تقديم كافة اوجه الدعم لأبناء الكنيسة بكافة المتطلبات لإنجاح الاحتفالات وخدمتهم بصورة تليق بمحافظة الأقصر، من توفير كافة الخدمات اللازمة لهم خلال أيام الاحتفال بالمولد السنوي.

وتشمل خطط الاحتفال نشر رجال الأمن بمداخل ومخارج المنطقة، وخبراء المفرقعات داخل الدير وخارجه للتمشيط والتعقيم على مدار الساعة، كما سيتم توفير رجال شرطة سرية لمنع حدوث أية مشادات أو مشكلات بين الأهالى المحتفلين بالمولد، مع تفتيش تام لكافة السيارات المتوجهة للدير خلال أيام الاحتفالات، بجانب نشر سيارات الإسعاف والحماية المدنية، بشكل مكثف على ورديات لخدمة رواد الدير.