سقوط تشكيل عصابي تخصص في سرقة المنازل بالزيتون بقبضة الأمن

الاربعاء 06 نوفمبر 2019 | 12:59 مساءً
كتب : دينا سليمان

أمرت النيابة العامة بالقاهرة، حبس 3 متهمين 4 أيام على ذمة التحقيق، لتكوينهم تشكيل عصابي لسرقة المنازل بالزيتون.

البداية عندما نجح ضباط وحدة مباحث قسم شرطة الزيتون التابع لمديرية أمن القاهرة، من القبض على واحد من أخطر التشكيلات العصابية، تخصص في سرقة المنازل في نطاق دائرة القسم.

وذلك عندما تلقى الرائد أحمد صبري معاون مباحث قسم شرطة الزيتون، معلومة تفيد قيام 3 أشخاص بسرقة الشقق السكنية التابعة لنطاق دائرة القسم.

على الفور قام "صبري" بعمل التحريات الدقيقة عن المعلومة وبتأكيدها تبين قيام كلا من "م. ل"، 33 سنة، عاطل ومقيم بشبرا الخيمة ثان- قليوبية، والسابق اتهامه في 5 قضايا آخرها "نشل" والمطلوب التنفيذ عليه في قضية "سرقة" والمقضي فيها بالحبس سنة، وشقيقه "ك. ل"، 40 سنة، عاطل،و"أ. ز"، 26 سنة، عاطل، ومقيم عزبة النخل التابعة لدائرة قسم شرطة المطرية والسابق اتهامه ف قضية "نشل".

مباحث حلوان تلجم "حرامية الشقق السكنية" وتضعهم وراء القضبان

كونوا ىتشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقات المساكن بأسلوبي "كسرالباب، والمفتاح المصطنع".

وعقب تقنين الإجراءات أعد "صبري" الأكمنة اللازمة بأماكن تردد المتهمين، وتمكن وبصحبته قوة مرافقة من ضبطهم، وبمواجهتهم بما توصلت له التحريات، اعترفوا بارتكاب 7وقائع سرقات مساكن بذات الأسلوب، وتم بإرشادهم عن مسكن المتهم الأول ضبط مبلغ مالي 5000 جنيه من المبلغ المالي المستولى عليه من المجني عليه الرابع ، وأقروا بإنفاقهم باقي المبلغ المالي المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية .

وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموهم بالسرقة، وأضاف المجني عليهم من الخامس إلى السابع بعدم سابقة قيامهم تحرير محاضر بوقائع السرقة، وتم تحرير المحاضر اللازمة للعرض علي النيابة العامة التي أمرت حبسهما إحتياطياً علي ذمة التحقيقات.