الحريري: الصحة لم ترد حتى الآن على طلبات الإحاطة بشأن تكليف الأطباء

الخميس 07 نوفمبر 2019 | 02:50 مساءً
كتب : سهام يحيى

أكد النائب هيثم الحريري، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أنه كان من المنطقي أن يتم الإعلان عن نظام تكليف الأطباء الجديد، وإجراء حوار مجتمعي قبل الإعلان عنه من حيث مناقشة مميزات القانون وعيوبه وبعد ذلك يتم التطبيق.

وأوضح "الحريري"، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن نقابة الأطباء نفت اجتماعها مع وزيرة الصحة، متسائلا أين البيانات التفصيلية عن النظام الجديد للتكليف، وكيف يكون عقد اجتماع ولا يعلم أحد تفاصيل النظام الجديد.

وأشار عضو اللجنة، أنه لا يوجد رد من الوزارة حتى الأن على طلب الإحاطة المقدم بشأن تفاصيل نظام تكليف الأطباء الجديد.

وكان عضو لجنة الصحة بمجلس النواب هيثم الحريري، بطلب إحاطة إلى رئيس المجلس، موجه إلى الدكتورة هالة زابد وزيرة الصحة، بشأن قرار الوزيرة بالنظام الجديد لتكليف الأطباء.

وأوضح في طلب الإحاطة " تابعت بقلق شديد واستنكار تصريحات وزيرة الصحة والتي أعلنت فيها بدء تطبيق نظام جديد لتكليف الأطباء وبدء تطبيقه خلال ساعات، علمًا بأنه لم يتم نشر أي تفاصيل أو ضوابط بشأن هذا النظام الجديد المزمع تطبيقه”.

وطالب عضو مجلس النواب، من وزيرة الصحة بسرعة تكليف الدفعة الحالية الواجب تكليفها خلال أيام طبقا للنظام الحالي بنظامه المعروف، وذلك حتي يتم مناقشة التظام الجديد والاتفاق بما يحقق مصلحة المرضي والأطباء.

اقرأ أيضا