وليد الغمري: مصر أصبحت دولة مُصدرة للطاقة بعدما كانت تعاني من العجز

الجمعة 08 نوفمبر 2019 | 09:54 صباحاً
كتب : سهام يحيى

قال الكاتب الصحفي ، وليد الغمري، إن رؤساء الدول والمؤسسات الدولية، تشهد بالنهضة التي تتبناها الدولة المصرية، موضحًا أنه خلال زيارة الملك حمد ملك البحرين، للقاهرة أكد أن مصر تشهد حالة من التنمية الغير طبيعية والجديدة .

وأضاف الكاتب الصحفي ، خلال لقاء له صباح اليوم، ببرنامج " بنصبح عليك" المذاع عبر الفضائية الثانية ، أن هناك حملة شرسة تتعرض لها مصر، تسعى إلى عرقلة حركة التنمية التي تشهدها الدولة.

وأوضح أن منذ عام 2011 حتى الآن زاد عدد السكان إلى نحو 10 مليون وربع ، وهو ما جعل التفكير في عملية التنمية يحتاج إلى أبعاد جديدة، في ظل الصعود المتنامي لأعداد السكان، مشيرًا إلى أن الشعب كان على مستوى من التفهم للإجراءات التي تقوم بها الدولة لتحقيق الطفرة الاقتصادية، فهو من دفع فاتورة التنمية، كما أن الرئيس السيسي والحكومة عندما قاموا بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي كانوا يدركوا تضحيات الشعب.

وأضاف "الغمري" أنه خلال شهور تحولت مصر من دولة تعاني من عجز في الطاقة إلى دولة مصدرة للطاقة، مشيرا إلى أن مشروع قناة السويس عند تنفيذه كانت مصر تحارب داخليا وخارجيا، موضحًا أن المشروع نقل الصراع من حرب على الهوية إلى حرب اقتصادية، فالعالم كان يتصارع بعد أن أصبح لمصر قدم لوجستية في المنطقة.

اقرأ أيضا