المتحدث العسكري: القوات المسلحة تنأى بنفسها عن الشائعات التي لا أساس لها من الصحة

الجمعة 08 نوفمبر 2019 | 05:38 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

شهد العقيد أركان حرب تامر الرفاعي المتحدث العسكري، حضور الندوة التى أقامتها مكتبة الإسكندرية بعنوان "مواجهة الشائعات وتماسك الدولة ".

وأكد الرفاعي، خلال الندوة، على ضرورة التمييز بين المعلومة والشائعة، واعتماد وسائل الإعلام على المصادر الرسمية والموثوقة لنشر الحقائق، والتركيز على يقظة المواطن الذى أصبح أكثر وعياً فى الفترة الأخيرة.

وأشار إلى أن القوات المسلحة تنأى بنفسها عن الشائعات التى لا يوجد أساس لها من الصحة وترد عليها بالحقائق والمعلومات ، مناشداً المواطنين بضرورة تحرى الدقة فيما يقدم على وسائل التواصل الإجتماعي.

واستطرد قائلاً : "يجب أن يتحلى المواطن بالوعى والنظرة الفاحصة للأمور، لأنه فى بعض الأحيان نكون إزاء واقعة أو خبر صحيح، ولكن تضعه وسيلة إعلامية فى سياق مغاير أو تعطيه دلالات مختلفة وذلك بهدف تحريف الحقيقة".

وشدد المتحدث العسكرى على أهمية دور وسائل الإعلام فى مواجهة الشائعات، منوهاً إلى أن القوات المسلحة على تواصل مستمر مع وسائل الإعلام بهدف نشر الحقيقة والرد علي الأسئلة ودحض الشائعات، كما تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي عبر الصفحات الرسمية للمتحدث العسكري على فيسبوك وتويتر في تقديم المعلومات، بالإضافة للموقع الرسمى لوزارة الدفاع إيمانا بحق المواطن في معرفة حقائق الأمور.

اقرأ أيضا