أحمد موسى يكشف مخطط تفجير الطائرة الروسية في مصر

السبت 09 نوفمبر 2019 | 10:47 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

كشف الإعلامي أحمد موسى، النقاب عن تقرير تحدثت فيه هيئة الإذاعة الدنماركية، عن إرهابي يدعى باسل حسن من أصل لبناني، أشارت خلاله إلى أنه أحد المتورطين في تفجير الطائرة الروسية في مصر 2015.

وأشار موسى في برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة " صدى البلد"، إلى أن الهيئة قالت إن إرهابي مقبوض عليه في أستراليا يدعى خالد خياط اعترف للشرطة الأسترالية على باسل حسن وطارق خياط وأكد أن الأثنين كانا يخطان لتفجير طائرة إماراتية قادمة من استراليا ومتجهة إلى دبي وهما اللذان فجرا الطائرة الروسية في شرم الشيخ في 2015".

وتابع: "الإرهابي خالد خياط أكد في تقرير أذاعته هيئة الإذاعة الدنماركية أن الإرهابي باسل حسن كان متواجدا في تركيا، والقضاء التركي أفرج عن الإرهابي باسل حسن في أكتوبر 2014، وتم التنسيق بين باسل حسن والمخابرات التركية ودربته المخابرات التركية لأنه كان متخصصاً في برمجة الطائرات".

نائب وزير الخارجية الروسي يفجر مفاجأة حول أزمة الطيران مع مصر

وواصل: "هذا الإرهابي أصبح عميلا للمخابرات التركية ودربته المخابرات التركية على كيفية اختراق المطارات الأوروبية ومطارات الشرق الأوسط وتم التنسيق معه لتنفيذ عمليات إرهابية في مصر أولا والإمارات وفرنسا، والمخابرات التركية هي العقل المدبر لتنفيذ تفجير الطائرة الروسية في مصر".

اقرأ أيضا