"اشرب سيجارة بجنيه ادفعلها 100 جنيه".. شهود عيان يروون تفاصيل حادث قطار «طنطا _كفر الزيات»

الاثنين 11 نوفمبر 2019 | 09:02 مساءً
كتب : نجلاء عوني

"كنا رايحين نقدم ورقنا في مستشفى المنشاوي بطنطا، وراكبين قطر خط كفر الزيات _طنطا، الساعة ٨ الصبح، وقاعدين في أمان الله، وأحمد كان قاعد بيشرب سجارة، جه ملاحظ القطار وعمله غرامة شرب سجاير في القطر ١٠٠ جنيه" بهذه الكلمات يروي سمير حامد، أحد شهود العيان على الحادث الذي وقع صباح اليوم، متابعا أنه قام بإطفاء السيجارة التي كان يدخنها وحاول تهدئة الأمور ولكن الأمر ازداد سوء عندما تدخل الكمسري المسئول عن القطار وصمم على دفع الغرامة أو عمل محضر، فرد أحمد مبارك، الضحية قائلا: «اشرب سجارة بجنيه ادفعلها ١٠٠ جنيه».

وقال محمد محروس أحد شهود العيان إنه تفاجأ بوقوع مشادة كلامية بين أحد الركاب والكمسري بسبب فرض غرامة تدخين 100 جنيه وحاول الركاب السيطرة على الموقف لكنه سرعان ما تشابك الاثنان وبعدها قفز من القطار أثناء سيره وعقب وقوع الحادث قام الركاب بضرب الكمسري ضربا مبرحا.

وترجع الواقعة عندما لفظ شاب عشريني أنفاسه الأخيرة، اليوم الاثنين، إثر إصابته بكسور وكدمات خطيرة عقب قفزه من قطار "كفر الزيات _طنطا" وذلك بسبب وقوع مشادة كلامية بينه وبين كمسري القطار بسبب "غرامة تدخين".

تلقى اللواء حمزة، محمود حمزة، مدير أمن الغربية، إخطارا من مباحث السكة الحديد بطنطا، يفيد بقيام "أحمد مبارك" البالغ من العمر ٢٤ عام بالقفز من قطار "كفر الزيات _طنطا" بسبب وقوع مشادة كلامية وتشابك مع كمسري القطار بسبب فرض غرامة تدخين على الأول وأصيب عقب قفزة من القطار بكدمات وكسور خطير.

وعلى الفور نقل إلى مستشفى المنشاوي العام بطنطا وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وكشف مصدر بمستشفى المنشاوي العام، أنه وصل للمستشفى مصاب بكسر بالجمجمة ونزيف في المخ وغيبوبه تامة أدت لوفاته عقب وصوله للمستشفى.

اقرأ أيضا