محافظ الفيوم: حريصون على دمج ذوي الهمم في المجتمع

الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 | 03:21 مساءً
كتب : تميم صبرا

أكد اللواء عصام سعد محافظ الفيوم حرص المحافظة على تقديم كافة سبل الدعم اللازم لذوي القدرات الخاصة، من أجل دمجهم في المجتمع والاستفادة من أفكارهم البناءة وقدراتهم المتنوعة.

وأشار لدى مشاركته ذوي القدرات الخاصة من التلاميذ بفصول الدمج احتفالهم بيوم الفرحة، إلى أن مصر تحتاج إلى جهود جميع أبنائها المخلصين لاستكمال مسيرتها التنموية.

وجاء الاحتفال الذي احتضنته مدرسة الرسالة الخاصة للغات تحت شعار "يوم الفرحة لذوي الهمم طلاب الدمج التعليم"، وذلك بمشاركة نحو 300 تلميذ وتلميذة يمثلون 40 مدرسة تابعة لإدارة شرق الفيوم التعليمية.

وتضمن الاحتفال فقرات شعرية وغنائية واستعراضات قدمها تلاميذ فصول الدمج، بالإضافة إلى فقرة شعرية جماعية قدمها التلاميذ لتوضيح الإعاقات المختلفة مثل ضمور العضلات ومتلازمة داون والإعاقة البصرية، وغيرها، بهدف حث التلاميذ على تقبل زملاءهم من ذوي القدرات الخاصة وعدم الاستهانة بإعاقتهم، وتشجيعهم على الاندماج معاً في العملية التعليمية.

ونوه محافظ الفيوم بأهمية تنظيم هذا الملتقى بشكل متكرر، لإدخال البهجة والسعادة على نفوس أبناءنا الطلاب من ذوي القدرات الخاصة، موضحاً أن كل مدرسة لها دور مجتمعي إلى جانب دورها التعليمي.

عقب ذلك تفقد المحافظ عدداً من الفصول الدراسية بالمدرسة، وكرم عدداً من القيادات التعليمية، وعدداً من التلاميذ المشاركين في الاحتفال.

كما تفقد عدداً من الأنشطة التي تقدمها إحدى الشركات للتلاميذ مثل الرسم على الوجه والتلوين والألعاب الترفيهية المتنوعة.

اقرأ أيضا