بالتزامن مع حملة سرطان الثدي.. 5 أطعمة تكافح المرض الخبيث

الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 | 08:17 مساءً
كتب : شروق مدحت

بالتزامن مع حملة سرطان الثدي التي أطلقتها وزارة الصحة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك للحفاظ على صحة المرأة، للكشف المبكر عن سرطان الثدي، نظراً لكونه من أكثر المخاطر الصحية انتشاراً في العالم.

سرطان الثدي.. أشهر 9 خرافات تتداولها النساء عن هذا المرض

وبدأت الحملة في 1 من نوفمبر الجاري، ومن المقرر أن تستمر حتى يوم 31 ديسمبر، في القاهرة والعديد من المحافظات مثل المنوفية، شمال سيناء، البحر الأحمر، الأقصر وأسوان، السويس، الإسماعلية، كفر الشيخ، بني سويف، سوهاج.

وتقوم حملة سرطان الثدي بالكشف على السيدات بداية من عمر 18 عاما، حيث يتم عمل التحاليل اللازمة والكشف والعلاج بالمجان.

وفي ذلك السياق نستعرض أبرز الاغذية التي ينصح بإدخالها ضمن مكونات النظام الغذائي، لما لها من دور فعال في مكافحة سرطان الثدي ومنها:

فوائد البروكلي

يحتوى البروكلي على مركب" السولفورافان"، والذي يساعد بدوره على تقليل حجم خلايا سرطان الثدي، ولذلك ينصح بالإكثار من تناوله سواء نيئًا أو مطهوًا على البخار لتحقيق أعلى فائدة.

فوائد الجزر

يساعد تناول الجزر بشكل يومي، على خفض خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطانات، وذلك نتيجة احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

فوائد الفاصوليا

تحتوي الفاصوليا على كمية كبيرة من الألياف، التي تحد من الإصابة بالسرطان، كما تعمل على محاربة الاكتئاب وخفض ضغط الدم.

فوائد التوت

يحتوي التوت على الكثير من مضادات الأكسدة، التي تعمل بدورها على مكافحة الجذور الحرة المسببة للسرطان، كما يعمل على ضبط مستوى الضغط والكوليسترول أيضا.

هل يضرب سرطان الثدي الرجال؟.. طبيب يكشف الحقيقة الكاملة

فوائد الطماطم

تعدالطماطم من أبرز الأغذية الغنية الطماطم بـ"الليكوبين"، والتي تعمل على مكافحة العديد من أنواع السرطانات المختلفة مثل سرطان الثدي، البروستاتا، والبنكرياس، والفم، والعنق، والرئة، كما تساعد على تعزيز المناعة بجسم الإنسان.

اقرأ أيضا