محافظ الفيوم للأهالي: مكتبي مفتوح للاستماع إلى مشاكلكم وإيجاد حلول لها

الخميس 14 نوفمبر 2019 | 09:52 صباحاً
كتب : تميم صبرا

أكد اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، أن باب مكتبه مفتوح أمام جميع المواطنين للاستماع إلى مشكلاتهم ومطالبهم لإيجاد الحلول المناسبة لها، داعياً المواطنين بالتواصل مع المسئولين لحل مشكلاتهم وعرض مطالبهم، مشدداً على مسئولي كافة القطاعات بسرعة الاستجابة لمطالب وشكاوى المواطنين.

ووعد محافظ الفيوم، أهالي قريتي فرقص وسرسنا التابعتين لمركز طامية، أثناء لقائه معهم في إطار اللقاءات الجماهيرية بوضع حلول مبدئية وسريعة لحل مشكلة زيادة المياه الجوفية بالقريتين لحين وضع حلول جذرية للمشكلة، مع متابعة تطهير شبكات الصرف الصحي بقرية فرقص والعمل على اكتمالها مع استكمال أعمال مشروع الصرف الصحي بقرية سرسنا.

وشدد على توفير مواتير شفط مياه صغيرة وسيارات كسح مناسبة للدخول إلى الأماكن الضيقة مع تمهيد الطرق وردم ومعالجة الحفر بعد شفط المياه، وإنشاء خزانات تحليل لتجميع المياه وصرفها بعيداً بعد معالجتها عقب عمل الدراسة اللازمة لذلك من قبل مسئولي شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي على أن يتم الاستفادة من تلك الخزانات مستقبلاً.

ودعا المحافظ، مسئولي الشباب والرياضة بدراسة إنشاء مركز للشباب بقرية سرسنا، كما تم التأكيد على مسئولي الصحة لتنظيم النوبتجيات لتوفير أطباء بالوحدتين الصحيتين، والتأكد من توفير المستلزمات الطبية الأساسية أولاً بأول وتكثيف الإشراف والمتابعة، والعمل على إنشاء وحدة صحية بسرسنا، وتفعيل عمل المركز الطبي المتميز للأمومة والطفولة بالقرية.

وشدد المحافظ على ضرورة توفير أعمدة الإنارة وكشافات الإضاءة لمنطقة المقابر بالقريتين، وأشار المحافظ إلى أنه سيتابع حل تلك المشكلات بنفسه مع الجهاز التنفيذي.

ويأتي هذه اللقاء في إطار سلسلة اللقاءات الجماهيرية التي يعقدها اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، للاستماع إلى مشكلات ومطالب وشكاوى المواطنين ومناقشتهم حول أفضل الحلول المناسبة لها.

واستمع محافظ الفيوم، لشكاوى ومطالب أهالي القرية، التي تمثلت في زيادة منسوب المياه الجوفية بالقريتين وعدم اكتمال خدمات الصرف الصحي بهما، ونقص أعمدة الإنارة وكشافات الإضاءة وخاصة بمقابر القريتين، وعدم توافر طبيب دائم بالوحدتين الصحيتين، ونقص المستلزمات الطبية، كما طالب أهالي سرسنا بإنشاء مركز للشباب لممارسة الأنشطة الرياضية.

وأكد المحافظ على بحث الحلول المناسبة لتلك المشكلات وهذه المطالب مع الجهات ذات الصلة بمتابعة من أهالي القرية.

كما أوضح محافظ الفيوم، أن الدولة تعمل جاهدة على توفير الخدمات المناسبة للمواطنين، بجانب توفير فرص العمل للشباب والمرأة بشركات ومصانع القطاع الخاص، أو من خلال منح المشروعات الصغيرة بالقروض الميسرة، وذلك من خلال التعاون البناء بين المحافظة وفرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بتوفير القروض الميسرة والمشروعات الخاصة بالمرأة المعيلة والشباب، بجانب دور القوى العاملة والتضامن الاجتماعي من خلال التدريب على الحرف والمهن اليدوية بواسطة سيارات التدريب المتنقلة.

وأشار محافظ الفيوم خلال اللقاء إلى أن المحافظة تقوم على منظومة من العمل المتكامل بالتنسيق بين مختلف الجهات من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

اقرأ أيضا