ابتعد عنهم فورًا.. 7 أطعمة ضمن الأخطر في العالم

الجمعة 15 نوفمبر 2019 | 08:09 مساءً
كتب : سعيد خالد

قد ترى بأنه لا يوجد شيء خاطئ في تناول الأطعمة المفضلة لديك مرارًا وتكرارًا، بسبب استمتاعك بها، لكن هل تعرف ماذا يوجد في هذا الطعام وماذا يُسبب؟

اقرأ ايضًا: "كانت حلاوة وبقت هندية".. كيف تطورت عروسة المولد

بالفعل لايُنكر أحد أن الأطعمة المعلبة، تبدو أنها غير مؤذية بالقدر الكافي، لكنك مخدوع فإنها يمكن أن تكون ضمن الأخطر في قائمة المأكولات في العالم، حيث أن المعلبات هي مليئة بالدهون والمكونات الاصطناعية والمواد الحافظة التي تشكل خطراً على صحتك.

ولذلك نستعرض في السطور التالية، 7 أطعمة من ضمن الأخطر في العالم..

1. القهوة المقشدة

شريحة 2 من 102: المكونات غير الصحية: زيت فول الصويا وزيت الكانولا مشكلة مع قشطة القهوة؟  لا يوجد كريم!  المكونات الثلاثة الأولى المدرجة في كريمات نستله الشعبية ، على سبيل المثال ، هي الماء والسكر وزيت فول الصويا و / أو زيت الكانولا.  هل هذا ما تريد إضافته إلى كوب جو صباحك؟  يمكن أن تحتوي أدوات تحضير القهوة أيضًا على إضافات صناعية مثل أحادي وثنائي الغليسيريد.  بدلاً من ذلك: دائمًا ما يصنع حليب الأبقار العادي إضافة صحية إلى كوب الصباح ، ولكن إذا كنت لا تزال تبحث عن نكهة ، فجرّب قشدة كريمة نباتية لتحضير كوب من جو.  تضم مزارع Califa العديد من الأصناف ، وتحتوي هذه الكريمات على سعرات حرارية وسكر أقل من كريمات القهوة التقليدية.

تحتوي على مكونات غير صحية مثل فول الصويا وزيت الكانولا، حيث أن مشكلة القهوة المقشدة بأنها لاتحتوي على الكريمة كما تظن حيث أنها تحتوي على الماء والسكر وزيت فول الصويا أو زيت الكانولا، كما أنه يمكن أن تحتوي كريمات القهوة أيضًا على إضافات صناعية مثل أحادي وثنائي جليسريد.

2- العصائرالمعلبة

نتيجة بحث الصور عن العصائر المعلبة

يعد شراب ذرة عالي الفركتوز بدون ألياف واحد من العناصر الأكثر انتشارًا في العصائر المعلبة فإنها لاتكون طبيعية بنسبة 100٪، وفقًا لدراسة نٌشرت في مجلة Journal of Clinical Investigation وتأتي خطورته بأنه نوع من السكر مرتبط بتطور الأنسجة الدهنية الحشوية لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن.

3- الأطعمة المقلية

شريحة 6 من 102: مكونات غير صحية: حرارة عالية ، زيت ملتهب ، دجاج مقلي ، كالاماري مقلي ، قشور لحم خنزير ، شريحة لحم مقلية بالدجاج.  لن تشاهد هذه العناصر على أنها

تحتوي الأطعمة المقلية، على كميات كبيرة من الزيوت فهي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية، فإنه يتسبب في تآكل الدفاعات الأصلية في الجسد.

4- الحبوب السكرية

شريحة 8 من 102: المكونات غير الصحية: هيدروكسيتولوين بوتيل (BHT) ، هيدروكسيانيول بوتيل (BHA) ، كربوهيدرات مكررة ، سكر مضاف ، ليس هناك طلاء للسكر: لا يفسد السكر على الجسم.  استهلاك الكثير من العناصر البيضاء يمكن أن يؤدي إلى السمنة ، والتي غالبا ما تسبب مشاكل صحية أخرى مثل مرض السكري وأمراض القلب.  والعديد من الحبوب تحزم كمية أكبر من السكر في وعاء واحد مما ستجده في كريم بوسطن دونات!  ومما زاد الطين بلة ، يتم تثبيت العديد من الأصناف الشائعة مثل Frosted Flakes و Fruity Pebbles مع Butylated Hydroxytoluene (BHT) أو BHA (Butylated Hydroxyanisole) ، والمكونات المحظورة في المملكة المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا واليابان والكثير من أوروبا بسبب ويعتقد أنها مسرطنة.  ستحتاج أيضًا إلى التحقق من أسوأ 20 حبة

تضم تلك الحبوب مواد( هيدروكسيتولوين بوتيل (BHT) ، هيدروكسيانيول بوتيل (BHA) ، كربوهيدرات مكررة، سكر مضاف) فهي تؤدي إلى السمنة كما أنها تسبب مشاكل صحية أخرى مثل مرض السكري وأمراض القلب، وتحتوي على مواد يعتقد أنها مسرطنة.

5- المجمدات

شريحة 9 من 102: المكونات غير الصحية: الصوديوم والمواد الحافظة يعتبر تجميد الطعام طريقة رائعة لجعله يدوم لفترة أطول ، فلماذا نضيف المواد الحافظة؟  لسوء الحظ ، الشركات المصنعة تفعل ؛  فقط شاهد هذه القائمة من أسوأ 67 أطعمة مجمدة في أمريكا.  بدلاً من ذلك: اختر الخيارات المجمدة العضوية منخفضة الصوديوم منخفضة السكر.  تعد هذه الأطعمة الطازجة والمجمدة الخمسة عشر الجديدة والتي تجعل الطعام نظيفًا من أفضل الخيارات.

تحتوي المجمدات على الصوديوم والمواد الحافظة بشكل كبير، وذلك لأن تجميد الطعام هو وسيلة رائعة لجعله يستمر لفترة أطول فبدلاً من ذلك عليك اختيار الأطعمة الطازجة حفاظًا على صحتك من تلك المواد الكيميائية.

6- السكر الأبيض

شريحة 11 من 102: مكون غير صحي: سكر (دوه) طبقًا لمركز بيو للأبحاث ، كان الأمريكيون يأكلون أكثر من 90 جرامًا من السكر المضاف يوميًا في عام 2014 - وهو ما يزيد عن 40 جرامًا عن المدخول الموصى به من FDA وهو 50 جرامًا يوميًا و 65 ضخمًا غرام فوق المدخول الموصى به من منظمة الصحة العالمية وهو 25 جرام!  تم ربط استهلاك الأمريكيين المرتفع للسكر الأبيض المكرر بكل شيء بدءًا من زيادة خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري إلى أمراض القلب إلى السمنة.  قل وداعًا للسكريات المضافة وداعًا لبطنك مع حمية Zero Sugar!  بدلاً من ذلك: تحقق من تقريرنا كل محلى مضاف شهير — مصنّف!  لاختيار بديل ذكي ، لكننا نوصي بتقليل استهلاكك من المحليات المضافة بشكل عام.

طبقًا لمركز بيو للأبحاث الأمريكي، فإن الأمريكيون يتناولون أكثر من 90 جرامًا من السكر المضاف يوميًا وهو يزيد 40 جرامًا عن الكمية الموصى بها من إدارة الأغذية والأدوية، والتي تبلغ 50 جرامًا يوميًا و 65 جرامًا ضخمًا عن الكمية الموصى بها من منظمة الصحة العالمية، والتي تبلغ 25 جرامًا فهذا الكسر يزيد من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري إلى أمراض القلب إلى السمنة.

7- المثلجات

شريحة 12 من 102: المكونات غير الصحية: ثاني أكسيد التيتانيوم ، لون الكراميل ، الألوان الصناعية ، بروبيلين غليكولأيام الميلاد هي وقت للاحتفال.  شيء لا يجب أن تحتفل به؟  صقيع الخاص بك تبذل مع المواد الكيميائية.  العديد من الصقيع التي تحمل علامات تجارية ، مثل زيت الفانيليا الكلاسيكي من دونكان هينز ، مصنوع من زيوت فول الصويا المهدرجة جزئيًا وبذور القطن.  وعلى الرغم من كونها بيضاء ، فإن العديد من هذه الصقيع ملوّنة بأصباغ يحتمل أن تكون ملوثة للسرطان (مثل لون الكراميل وثاني أكسيد التيتانيوم) والألوان الصناعية.  أخيرًا ، تم ربط البروبيلين غليكول في العديد من الوصفات المتجمدة بصحة الكلى الرديئة من خلال البحث في المجلة الأمريكية لأمراض الكلى. أكل هذا!  بدلاً من ذلك: يعد صقيع الطعام سهلاً كما هو لذيذ.  باستخدام الأفوكادو والشوكولاته الداكنة ،

دائمًا في أعياد الميلاد والاحتفالات نتجه إلى تناول المثلجات لكنها تحتوي على ثاني أكسيد التيتانيوم ولون الكراميل والألوان الصناعية والبروبيلين جليكول، كما انها احيانًا تكون ملوّنة بأصباغ يحتمل أن تؤدي إلى السرطان مثل لون الكراميل وثاني أكسيد التيتانيوم.

اقرأ أيضا