"الصحة" تكشف عدد المواطنين المسجلين بمنظومة التأمين الصحي ببورسعيد

السبت 16 نوفمبر 2019 | 07:39 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

اجتمع وفد من وزارة الصحة والسكان واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، مساء اليوم، بغرفة عمليات التأمين الصحي الشامل الجديد، بمبنى الهيئات بمحافظة بورسعيد.

وناقش الاجتماع، تسجيل المواطنين بوحدات طب الأسرة، إضافةً إلى معدلات إجراء العمليات الجراحية التي تم إجراؤها منذ إطلاق المنظومة في يوليو الماضي.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد محيي القاصد مساعد وزيرة الصحة للمستشفيات والهيئات والجهات التابعة وعدد من قيادات الوزارة والتأمين الصحي الجديد، والمحافظة.

وأعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 549 ألف مواطن من مواطني بورسعيد بالمنظومة الجديدة منذ بدء التسجيل في يوليو الماضي، بالإضافة إلى إجراء 10 آلاف و141 عملية جراحية بمختلف التخصصات في الفتراة ذاتها من خلال 7 مستشفيات وهي السلام بورسعيد، الحياة بورفؤاد، النصر التخصصي للاطفال، الرمد التخصصي، النساء والولادة والتضامن والزهور.

نظام الإحالة والميكنة

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة وجهت بضرورة تقديم خدمة طبية ذات جودة عالية، مع الاستمرار في تطبيق نظام الإحالة والميكنة، بالإضافة إلى تقليل الكثافات في المستشفيات عن طريق تنسيق مواعيد المرضى، بما يضمن تحقيق رضا المواطنين المنتفعين عن الخدمة الطبية المقدمة.

تطبيق الصيدلة الإكلينيكية

وأضاف مجاهد أن الوفد أشاد بتطبيق الصيدلة الإكلينيكية بمستشفيات المنظومة، كما وجهت أيضًا بالاهتمام بأعمال الصيانة الدورية والنظافة لكافة المنشآت الطبية من مستشفيات ووحدات طب أسرة، مشيرةً إلى ضرورة الانتهاء من إدخال الواي فاي بالمستشفيات للتسهيل على مقدم الخدمة ومساعدته في التعليم الطبى المستمر.

وأشار إلى أن الوفد اكد أن المنظومة الجديدة لن يقبل بها أي تقصير في حق المرضى، وأن الخدمات الطبية تقدم وفقًا للمعايير المعتمدة، مشددةً على أهمية قيام الفريق الطبي بالأبحاث العلمية التي تضمن مواكبة كل جديد في العلوم الطبية، بما ينعكس على مصلحة المرضى.

ومن جهته قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد إن المحافظة تشهد طفرة غير مسبوقة لإجراء العمليات بمنظومة التأمين الصحي الشامل حيث شهدت بورسعيد لأول مره عملية زراعة القوقعة، موجهًا الشكر والتقدير للقيادة السياسية لدعمها اللامحدود للمنظومة، كما وجه الشكر لوزارة الصحة والسكان لجهودها في تطبيق المنظومة ومتابعتها المستمرة، مؤكدًا أن كثافة التردد دليل على نجاح منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.

اقرأ أيضا