بعد تأجيلها.. تفاصيل الجلسة الثالثة في قضية "شهيد الشهامة" بحضور مرتضى منصور

الاحد 17 نوفمبر 2019 | 09:48 مساءً
كتب : محمود صلاح

حالة من الجدل شهدتها الساحة اليوم، بعدما انعقدت الجلسة الثالثة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"شهيد الشهامة" حيث استمعت المحكمة للشهود العيان على الواقعة ودفاع المتهمين، ونالت القضية اهتمام الجميع خاصة بعد حضور المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، ممثلًا للمجني عليه، الطالب محمود البنا، الذي لقى مصرعه على يد المتهم الرئيسي محمد راجح.

كواليس الجلسة

استمعت محكمة جنايات الطفل برئاسة المستشار باهر حسين ، المنعقدة بشبين الكوم، لمرافعة دفاع "المتهم الأول" في القضية، ثم إلى أقوال المتهمين الـ4، حيث تضاربت اقوال المحامين خلال الجلسة، إذ قال محامي راجح أن الواقعة كانت عبارة عن مشاجرة وقعت بين الطفلين، بينما قال الآخرين أن جريمة قتل عمد مطالبين بتطبيق أقصى عقوبة على المتهم محمد راجح.

راجح ورفاقه داخل قاعة محكمة شبين الكوم بالملابس البيضاء

من بين الحضور كان المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، حيث تقدم مرتضى منصور قائمة الدفاع عن المجني عليه "محمود البنا" قائلًا إن المتهم الرئيسي "محمد راجح" كان عازمًا على قتل صديقه عمدًا"، "وكان عايز يظهر أنه عنتر تلا".

مرتضى منصور

وطالب منصور خلال مرافعته بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم الرئيسي "محمد أشرف راجح" لاتهامه بالقتل العمد للطالب "محمود البنا"، وذلك وفقًا لما نص الطب الشرعي وشهادة الشهود العيان على الواقعة، مضيفًا: المتهم بتكراره طعن المجني عليه والجري ورائه في الشارع لاتمام جريمته كان قاصدًا قتله.

وتابع منصور خلال مرافعته إن القضاء المصري عادل ولكن يلتزم بالقانون والدستور، متسائلًا: "كيف نعاقب هذا المتهم على أنه طفل وفى نفس الوقت نسمح له بالإدلاء بصوته فى انتخابات البرلمان ورئيس الجمهورية؟.

مرتضى منصور يغادر محكمة شبين الكوم بعد حضور جلسة راجح

في البداية وصل المتهم محمد راجح هو ورفاقه، إلى قاعة محكمة شبين الكوم، قبل بدأ الجلسة بقليل في مدينة تلا خلال حيث ظهر ورفاقه الثلاثة، بملابس مختلفة عن الملابس التى ظهرا فيها فى الجلسات السابقة، إذ ظهرا بملابس بيضاء.

وقال المستشار عادل طايع، أحد أعضاء هيئة الدفاع عن محمود البنا، "شهيد الشهامة" بالمنوفية، إن جلسة اليوم من محاكمة المتهم في القضية محمد راجح ستشهد مفاجأت كثيرة.

محيط المحكمة

وشهد محيط محكمة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، تشديدات أمنية مكثفة من قبل قوات الأمن العام ورجال المباحث في استمرار جلسات محاكمة المتهم محمد راجح في قضية مقتل الشاب محمود البنا.

وشهد محيط المحكمة إغلاق جميع الشوارع المؤدية للمحكمة برجال الأمن المركزي وقوات الأمن وتشكيل دروع بشرية من رجال الأمن حول المحكمة.

وكانت نيابة تلا بمحافظة المنوفية قررت حبس كل من مصطفى محمد مصطفى، 17 سنة، طالب، ومحمد أشرف راجح، 18 سنة، طالب، وإسلام عاطف، 17 سنة، طالب، وإسلام إسماعيل، لقيامهم بقتل الطالب محمود البنا، ابن الصف الثاني الثانوي، لاعتراضه على قيام أحدهم، ويدعى محمد راجح، بنهر إحدى الفتيات في الشارع، ومحاولة التعدي عليها، فاصطحب أصدقاءه وقاموا بقتل محمود وتركوه غارقا في دمائه.

اقرأ أيضا