لميس الحديدي: الأوساط المصرفية في انتظار اسم محافظ البنك المركزي الجديد

الاثنين 18 نوفمبر 2019 | 04:19 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

تسائلت الإعلامية لميس الحديدي، حول رحيل أو بقاء طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري التي تنتهي ولايته الأولى خلال أيام قائلة: هل سيرحل طارق عامر أم يبقى في منصبه لولاية جديدة؟".

وأكدت "الحديدي"، خلال حلقة برنامجها "القاهرة الآن"، المذاع على فضائية "العربية الحدث"، أن الأوساط الاقتصادية والمصرفية جميعها في انتظار القرار الذي سيحدد اسم محافظ البنك المركزي للسنوات الأربع المقبلة، مضيفة أن ملامح السياسة النقدية في فترة طارق عامر بها إنجازات في حقيقة الأمر، وحولها أيضًا أسئلة.

وأكملت "الحديدي"، البنك المركزي في فترة طارق عامر نجح في إجراء إصلاحات نقدية مهمة واكبت برنامج صندوق النقد الدولي، والسيطرة على معدلات التضخم من خلال معدلات الفائدة، ورفع احتياطات النقد الأجنبي لكن مع الأخذ في الاعتبار أن نسبة كبيرة من هذه الاحتياطات هي قروض، وهذا مؤشر خطر.

برنامج "القاهرة الآن" تقدمه الإعلامية الكبيرة لميس الحديدي يومي الأحد والإثنين من كل أسبوع على قناة "العربية الحدث" في تمام التاسعة مساء ولمدة ساعتين على الهواء، والساعة الثانية تبث عبر منصات البرنامج على السوشيال ميديا في أسلوب مبتكر لأول مرة على الشاشات العربية.

اقرأ أيضا