جنايات القاهرة تستمع لـ11 متهمًا في محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية

الاثنين 18 نوفمبر 2019 | 10:25 صباحاً
كتب : دينا سليمان

تستمع اليوم محكمة جنايات القاهرة وأمن الدولة العليا طوارئ، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس وأمانة سر حمدى الشناوي، لمرافعة النيابة العامة في محاكمة 11 متهما فى القضية المعروفة إعلاميا بـ "محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية".

وطلب المدعي بالحق المدني عن المجني عليه الثاني بالادعاء مدنيا بمبلغ 20 ألف جنيه وواحد، كما استمعت المحكمة لـ 6 من شهود النفي حاضرين مع المتهمين السابع والتاسع بأمر الإحالة.

كما وجهت النيابة للمتهمين من السابع حتى الأخير تهم انضمامهم لجماعة إرهابية، كما وجهت للمتهمين معتز مصطفى وأحمد عبد المجيد قيامهما بقتل فردي شرطة بمديرية أمن الإسكندرية عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل مدير أمن الإسكندرية وأفراد حراسته وأعدوا لهذا الغرض سيارة وضعوا بها عبوة مفرقعة.

تأجيل محاكمة "صاحب شركة عقارات" دمياط للنصب على المواطنين

كما وجهت النيابة للمتهمين شروعهم في قتل المجني عليهم اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية السابق و6 من أفراد حراسته وآخرين تصادف مرورهم بمحيط المكان وكان قصدهم قتلهم إلا أن جريمتهم قد خابت لسبب لا دخل لإرادتهم فيه، وهو مداركة المجني عليهم بالعلاج ونجاة الباقين.