الصوت والضوء: العروض مجانًا لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن

الاثنين 18 نوفمبر 2019 | 12:46 مساءً
كتب : هاجر بركات

كشفت شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية، عن أن التصريح سيكون مجانا للمصريين والعرب والأجانب من ذوى القدرات الخاصة ومتحدى الإعاقة لحضور العروض باللغات العربية والأجنبية بمناطقها الخمسة (الأهرامات - معبد أبو سمبل – الكرنك- فيلة – ادفو)، وكذلك كبار السن والمحاربين القدماء من المصريين لحضور العروض باللغة العربية.

يأتى هذا في إطار اهتمام الشركة الدائم برعاية ودعم ذوى الاحتياجات وكبار السن ودمجهم في المجتمع وتوفير كافة الإمكانات اللازمة لما لهم من حقوق وعلينا تحقيقها.

كما يتم منح طلاب المدارس والمدرسين وطلبة المعاهد والجامعات المصرية وأعضاء هيئة التدريس تخفيضات تصل إلى 50% على العروض باللغة العربية.

وصرح محمد عبد العزيز رئيس الصوت والضوء بأنه قد تم تعديل لوائح الشركة لأول مرة في تاريخ الصوت والضوء بخصوص دعوة ذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن والمحاربين القدماء مجانا لحضور عرض الصوت والضوء باللغة العربية في أى وقت حيث كان يتم دعوتهم من قبل خلال فترة أو مناسبة معينة.

وأضاف "عبدالعزيز"، أن علينا دورا كبيرا في نشر الثقافة والحضارة المصرية القديمة وخصوصا لهذه الفئات فعلى كل مؤسسات الدولة دعم هذه الفئة ودمجهم في المجتمع.

يذكر أنه الصوت والضوء يقوم دائما بدعم ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن حيث تم توفير كراسي متحركة مجانية لمن يحتاجها من رواد عروض الصوت والضوء ليتمكنوا من التحرك أثناء العرض بسهولة دون أى عوائق كما أضاءت الأهرامات كمساهمة في دعم الأشخاص ذوى الإعاقة والتعريف بالهدف العاشر من أهداف التنمية المستدامة وهو الحد من أوجه عدم المساواة.