معاذ حجي يشكر السيسي والسلطات المصرية بعد نجاح بطولة أمم إفريقيا

الاربعاء 20 نوفمبر 2019 | 01:00 مساءً
كتب : أحمد عصام

قال معاذ حجي السكرتير العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، إنه يشكر السطات المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي بعد بذل كل الجهد وتوفير كل أجواء النجاح لبطولة كأس أمم أفريقيا تحت ٢٣ سنة، مشيرًا إلى أن السلطات والحكومة المصرية وفرت كل أسس النجاح والبنية التحتية وهو ما جعل البطولة تخرج بشكل رائع.

أشار إلى أن مباراة نصف النهائي بالأمس بين مصر وجنوب أفريقيا، شهدت مشكلة كبيرة متمثلة في عدم قدرة العديد من الضيوف والجمهور على الوصول لملعب المباراة بسبب الزحام، مشيرًا إلى أنه حدث اجتماع وتقرر خلاله العمل على حل هذه المشكلة تمامًا، نظرًا لأن النهائي سيشهد وجود ضيوف كبار ولابذ من توفير سبل الراحة لهم.

أوضح أن الدورة نجحت بصورة رائعة والدورة الحالية هي أكثر دورة لاقت نجاحًا طوال تاريخ البطولة القارية، وهناك عمل جاد على تطوير البطولة لتكون أفضل في السنوات المقبلة، مشددًا على أنه سيتم التنسيق مع الفيفا مستقبلًا بشأن إقامة البطولة مستقبلًا داخل الأجندة الدولية حتى ترتفع أهمية البطولة ومستواها الفني والبدني، والبطولة الحالية أظهرت بالفعل لاعبين على أعلى مستوى ونجحوا في تقديم أنفسهم للعالم وأوروبا بالكامل، والكل شهد على مدى تطور الكرة الأفريقية من خلال هذه البطولة وسيتم العمل على تطوير شكل البطولة والمنافسة بها خلال الفترة المقبلة.

أكد السكرتير العام، الجميع تابع الأحداث الأخيرة بالشراكة الوثيقة بين الكاف والفيفا وهناك اجتماعات وتنسيق كاملين من أجل تطوير كرة القدم في أفريقيا، وسيتم العمل على أن تكون البطولة مستقبلًا داخل الأجندة الدولية لتنسيق الأمور مع الأندية.

شدد على أن البطولة رائعة وشهدت العديد من الأهداف وعدد رائع من المواجهات وقرار إقامة مباراتي نصف النهائي باستاد القاهرة ساعد على تطوير المباريات بسبب حضور الجمهور المكثف، ويشكر الجمهور المصري على التواجد الكبير في المباريات، والأمور المالية لا يمكن الحديث عنها حاليا وبعد أسابيع من البطولة سيتم تحديد قيمة الدخل من البطولة وسيتم إعلان الأمور لوسائل الإعلام.

وحول عدم تطبيق تقنية الفار في هذه البطولة، مؤكدًا أن الكرة في أفريقيا تتقدم خطوة خطوة، وتم تطبيق الفار في الكان بالبطولة السابقة قبل ٤ أشهر، وحاليًا يتم التطوير في التحكيم وخلال المرحلة المقبلة، سيتم استخدام هذه التقنية الهامة في جميع المنافسات الأفريقية، مشيرًا إلو فخره بأن الكاف تقدم خطوة في التحكيم النسائي ووضع ٣ حكمات في مباراة واحدة، والتحكيم في الدورة ظهر بمستوى متميز للغاية.

7 مكاسب للكرة المصرية بعد فوز المنتخب الأولمبي والتأهل لطوكيو 2020

حجي قال إن هناك دارسة لزيادة عدد فرق الدورة في المرحلة المقبلة مع عمل دورة نسائية وكل هذه الأمور في إطار الدراسة حاليًا، وبعد مزيد من الدراسة ونتائج البطولة الحالية سيتم الكشف عن التفاصيل مستقبلًا.

حجي قال إنه سعيد الكاف بسعى لمزيد من التقدم وعدد أكبر من المقاعد في كأس العالم والدورة الأولمبية، ونحاول زيادة المقاعد دائما ونتواصل بشأن هذه الأمور مع جميع المسئولين.

اقرأ أيضا