بوتين يؤكد على زيارته إسرائيل في يناير 2020

الاربعاء 20 نوفمبر 2019 | 07:50 مساءً
كتب : محمود صلاح

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه سيتوجه في زيارة رسمية إلى الكيان الصهيوني الإسرائيلي، في شهر يناير المقبل.

وفي وقت سابق حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي مساء اليوم الأربعاء، على المشاركة في حفل العشاء الذي أقامه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمدينة سوتشي، على شرف الرؤساء الأفارقة المشاركين في قمة ومنتدى "روسيا - إفريقيا" الأول الذي افتتحه الزعيمان السيسي وبوتين صباح اليوم ويستمر حتى غداً.

وأضاف السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الحفل تخلله حفل فني وموسيقي شاهده الزعماء والقادة وكبار الوفود المشاركة في حفل العشاء.

ويذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أكد على أهمية توصل أعمال المنتدى الروسي الأفريقي إلى قرارات تسهم في تعزيز قدرات الدول الأفريقية.

جاء ذلك خلال كلمته أمام قمة سوتشي، مشيراً إلى أن أفريقيا مقبلة على مرحلة مهمة تشهد فيها تغييرات كبيرة تتزايد فيها فرص التجارة والاستثمار وريادة الاعمال وتتطور فيها قدرات التحول الرقمي.

وتشهد قمة سوتشي عقد لقاء قمة بين الرئيس السيسي ونظيره الروسي لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات والأصعدة، وذلك في إطار اتفاقية الشراكة الشاملة والتعاون الإستراتيجي الموقعة بين البلدين، وكذا الروابط الوثيقة التي تجمع مصر وروسيا، وحرصهما على تدعيم التعاون الثنائي ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما سيعقد الرئيس عدداً من اللقاءات مع القادة والزعماء الأفارقة المشاركين في القمة الروسية الإفريقية، إلى جانب مشاركة سيادته في إطلاق المنتدى الاقتصادي الإفريقي الروسي، والذي سيركز على عدد من المحاور لتنمية التعاون التجاري والعلاقات الاقتصادية بين روسيا الاتحادية ودول القارة الإفريقية بحضور الزعماء الأفارقة ومجتمع رجال الأعمال والمستثمرين من الجانبين.

اقرأ أيضا