بعد مباراة جنوب إفريقيا.. مكاسب المنتخب الأولمبي عقب التأهل لطوكيو 2020

الخميس 21 نوفمبر 2019 | 11:58 صباحاً
كتب : نادية رجائي

نجح منتخب مصر الأولمبي بقيادة شوقي غريب، أن يحسم تأهله إلى أولمبياد طوكيو 2020 عقب الفوز على منتخب جنوب إفريقيا في مباراة نصف النهائي بثلاثية نظيفة وتأهله للدور النهائي، من بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عام والتي تنظمها مصر في الفترة من 8 إلى 22 من شهر نوفمبر الجاري.

وحقق منتخب مصر الأولمبي بقيادة شوقي غريب، العديد من المكاسب خلال بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما، ووصوله للمباراة النهائية لمواجهة منتخب كوت ديفوار، وصعوده لأولمبياد طوكيو 2020.

مكاسب منتخب مصر الأولمبي عقب التأهل للأولمبياد

ظهور مواهب جديدة على الساحة

ظهرت مواهب جديدة شابة في كرة القدم في مصرخلال بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما المقامة في مصر، بسبب تألقهم مع المنتخب الأولمبي أمثال بيكهام ومصطفى محمد وعبد الرحمن مجدي وأسامة جلال.

تفوق واضح لشوقي غريب

بعد تأهل منتخب مصر الأولمبي إلى أولمبياد طوكيو 2020، تفوق شوقي غريب ولاعبيه الفراعنة الصغار على حساب حسام البدري ورجاله الكبار، ونجح غريب في كسب ثقة وحب الجماهير بشكل كبير جدا بعد أن كان يواجه العديد من الانتقادات.

مصالحة الجماهير

استطاع لاعبو منتخب مصر الأولمبي مصالحة الجماهير المصرية بالوصول إلى أولمبياد طوكيو 2020، عقب حالة اليأس التي سيطرة على الجماهير بسبب نتائج المنتخب الأول المخيبة للآمال، وبسبب نتائج منتخب مصر الأولمبي المشرفة تمكنا من تحقيق رقم عالمي كأول مباراة تحت 23 عام في تاريخ كرة القدم يحضرها قرابة 70 ألف متفرج.

الجماهير حافز إلى لاعبي المنتخب الأولمبي

وبعد فرحة الجماهير لمنتخب مصر الأولمبي وتحفيزهم سيكسب اللاعبين ثقة الجماهير بشكل كبير جدا وسيحرصوا على بذل أقصى جهدهم سواء في نهائي أمم إفريقيا أو في أولمبياد طوكيو للحفاظ على ثقة الجماهير بهم.

اقرأ أيضا