خلال تكريمه 25 صحفيًا.. جمال عبد الرحيم: اتحاد الصحفيين الأفارقة تأسس على يد عبدالمنعم الصاوي

الخميس 21 نوفمبر 2019 | 04:17 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أقام اتحاد الصحفيين الأفارقة بالتنسيق مع وزارة الخارجية والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ونقابة الصحفيين اليوم احتفالا لتكريم الصحفيين المشاركين في الدورة التدريبية التي نظمها اتحاد الصحفيين الأفارقة بمشاركة 25 صحفيًا من مختلف الدول الأفريقية خلال الفترة من 2 الي 21 نوفمبر الحالي بالقاهرة.

شارك في الاحتفال الأستاذ محفوظ الأنصاري رئيس اتحاد الصحفيين الأفارقة، والدكتور عصام فرج أمين المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام نيابة عن الأستاذ مكرم محمد رئيس المجلس وجمال عبد الرحيم وكيل أول نقابة الصحفيين، وهشام يونس أمين الصندوق وحسين الزناتي وكيل النقابة للنشاط بالإضافة إلى مساعد وزير الخارجية.

رحب جمال عبدالرحيم وكيل أول النقابة، قي كلمته بالمشاركين في الدورة التدريبية من مختلف الدول الأفريقية، مشيرًا إلى أن اتحاد الصحفيين الأفارقة تم تأسيسه علي أرض نقابة الصحفيين المصريين عام 1874 علي يد الراحل عبدالمنعم الصاوي نقيب الصحفيين في ذلك الوقت الذي ترأس الاتحاد حتي وفاتة عام 1984.

وأوضح أن الدورة التدريبية التي نظمها اتحاد الصحفيين الأفارقة تأتي في إطار تفعيل الأنشطة الثقافية والإعلامية والصحفية مع دول القارة الأفريقية، مشيرًا إلى أن تلك الدورة بدأت عام 1977 وشارك فيها حتي الآن( 4426) متدرب من 55 دولة أفريقية.

وصرح جمال عبدالرحيم وكيل أول نقابة الصحفيين، أن الاحتفال تتضمن توزيع شهادات التقدير على المشاركين وعددهم 25 صحفيا يمثلون. دول مصر /المغرب /جنوب أفريقيا/ زيمبابوي /السودان/ جيبوتي/ اوغندا/ بنين/ انجولا/ جامبيا/ كوت ديفوار/ جنوب السودان/ بوركينا فاسو/ نيجيريا/ إثيوبيا / النيجر / بوتسوانا / ليسوتو / كينيا / سوازيلاند / الكاميرون /الكونغو برازافيل / ناميبيا /، موزمبيق / ناميبيا /السنغال

وأشار عبدالرحيم إلى أن نقابة الصحفيين كانت قد استضافت الوفد المشارك في الدورة التدريبية الصحفيين يوم الخميس الماضي وتم إهداء شهادات تقدير لهم في إطار العلاقات الوثيقة التي تربط نقابة الصحفيين المصريين مع الصحفيين والإعلاميين من مختلف الدول الأفريقية.

اقرأ أيضا