محافظ مطروح يتابع موقف التوسعات بالمدارس لإنهاء مشكلة الكثافات بالفصول

الخميس 21 نوفمبر 2019 | 09:43 مساءً
كتب : مؤمن الليثي

أعلن اللواء مجدي الغرابلي عن موافقة هيئة عمليات القوات المسلحة على قيد ارتفاع مدرسة النجيلة الصناعية ومدرسة براني الإبتدائية إلى 15 متراً بدلا من 6 أمتار ودخولهما الخدمة في بداية العام الدراسي 2021-2022 وذلك بعد توقفهما لمدة سنتين عن أداء الخدمة التعليمية.

جاء ذلك خلال لقاءه بالمهندس مجاهد عطية مدير عام الأبنية التعليمية بالمحافظة للوقوف على متابعة للتوسعات القائمة بعدة مدارس بمدن ومراكز المحافظة لأنهاء مشقة التنقل من قبل الطلاب بين المراكز ومشكلة الكثافات بالمحافظة تيسيرا على الطلبة وأولياء أمورهم.

وتابع المحافظ موقف توسعات مدرسة السلوم للتعليم الأساسي بإجمالي عدد 19 فصل بتكلفة 8.5 مليون جنيه والتي من المقرر افتتاحها فى ديسمبر المقبل ضمن فاعليات العيد القومى للمحافظة و دخولها الخدمة التعليمية خلال الترم الثانى من هذا العام الدراسي 2019-2020.

وأكد مدير الأبنية التعليمية بالمحافظة أنه تم البدء في أعمال التوسعات بمدرسة الأمل للتعليم الأساسي ببراني بإجمالي عدد 14 فصل بتكلفة 5.5 مليون جنيه ومدرسة الضبعة الابتدائية البحرية بإجمالي عدد 26 فصل بتكلفة 9.6 مليوناً ومدرسة فوكة للتعليم الأساسي بإجمالي عدد 23 فصل بتكلفة 6.8 مليوناً وتطوير وتوسعة مدرسة العلمين الإعدادية الثانوية بإجمالي عدد 14 فصل بتكلفة 6.3 مليون جنيهً واستكمال اعمال التوسعات بمدرسة محمود العيسوي بمركز ومدينة الحمام بأجمالي عدد 24 فصل بتكلفة 8.9 مليون جنيه ومدرسة خالد ابن الوليد الابتدائية بإجمالي عدد 27 فصل بتكلفة 8.3 مليون كما وجه المحافظ بالبدء في أعمال التوسعات بمدرسة سعد زغلول الابتدائية بمركز ومدينة الضبعة بأجمالي عدد 28 فصل وذلك في إطار خطة المحافظة لخفض كثافات الفصول والنهوض بالعملية التعليمية بالمحافظة.

وشدد محافظ مطروح لمدير عام الأبنية التعليمية بضرورة المتابعة الجادة لتنفيذ وإنشاء المدارس في أقرب وقت بالتنسيق والتعاون مع الوحدات المحلية المختصة والأجهزة التنفيذية وقطاعات المرافق والخدمات.

وأشار إلى ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة للتنفيذ لسرعة دخول التوسعات الجديدة بالمدارس إلى الخدمة في بداية العام الدراسي المقبل 2020-2021.