سحر نصر: أفريقيا هى الأولى عالميا فى مساهمة المرأة

الجمعة 22 نوفمبر 2019 | 05:41 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، إن أفريقيا هى الأولى عالميا فى مساهمة المرأة فى مشاريع ريادة الأعمال، مؤكدة أن الإنسان المحرك الأساسى للتنمية.

وأضافت نصر، خلال مؤتمر إفريقيا 2019 "استثمر فى إفريقيا"، والمنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الجمعة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن مصر نفذت برنامج إصلاح اقتصادى بنجاح غير مسبوق مبنى على رؤية طموحة محورها تحسين مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال من خلال إصلاحات تشريعية ومؤسسية وهيكلية وبنية تحتية تم تطويرها.

وأوضحت أن المؤسسات الدولية أشادت بالبرنامج واعتبرته نموذجا يحتذى به، كما أكدت التقارير الدولية تصدر مصر فى العديد من المؤشرات.

انطلق منذ قليل، فعاليات مؤتمر"إفريقيا 2019" بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الاتحاد الإفريقي لدورته الحالية، الذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع وزارتي الخارجية والتجارة والصناعة، تحت عنوان "استثمر في إفريقيا".

ويعقد المنتدى على مدار يومين، بحضور عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الإفريقية ونحو 2000 شخص من ممثلي شركاء مصر في التنمية، ورجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال، بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الإفريقية.

اقرأ أيضا