برلماني يطالب الحكومة بحماية صناعة الورق وفرض رسوم على الاستيراد

الاثنين 25 نوفمبر 2019 | 10:25 صباحاً
كتب : سارة محمود

أعلن النائب فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، تأييده التام والكامل لمطالب أصحاب مصانع الورق المحلية من خلال الشكوى التي تم تقديمها لوزاوة التجارة والصناعة وطالبوا فيها فيها فرض رسوم على الورق المستورد لمدة عام، لحماية المصانع المحلية من الاستيراد الذي تسبب في ضرر المصانع المحلية.

وقال "عامر"، خلال البيان الصادر له، إن أسعار الورق خارج مصر تراجعت بصورة ملحوظة، الأمر الذي دفع المستوردين لزيادة الكميات المستوردة من الخارج من أصناف أقل في الجودة وأرخص في السعر، وهو ما جعل المصانع المحلية متضررة ولم يعد لها قدرة على المنافسة.

وأكد رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، على استعداد لجنة الصناعة بالبرلمان لمناقشة هذا الملف من مختلف جوانبه، مشيرًا إلي أن الحكومة مسئولة مسئولية كاملة عن حماية جميع الصناعات المحلية بما فيها صناعة الورق من خلال فرض رسوم على المنتجات الصناعية المستورده من الخارج، خاصة اذا كانت الصناعات المحلية تفى باحتياجات الأسواق.

جدير بالذكر، أن إجمالي الاستثمارات المصرية في صناعة الورق تفوق المليار جنيه، موزعة بين 15 مصنع متواجدين في عدة مناطق صناعية، من بينها العاشر من رمضان، ومدينة السادات والسادس من أكتوبر والخانكة، ومدينة بدر، إلى جانب مجموعة من المصانع التي مازالت تحت الإنشاء والتي توقفت مؤقتا لحين حسم هذه القضية.

اقرأ أيضا