بـ"أجنة ومطرقة".. أمين مخزن معهد إعداد القادة بحلوان يستولي على 54 ألف جنيه

الاربعاء 27 نوفمبر 2019 | 11:41 صباحاً
كتب : دينا سليمان

استمع المقدم أحمد البنداري رئيس مباحث قسم شرطة حلوان التابع لمديرية أمن القاهرة، لإعترافات أمين مخزن معهد إعداد القادة الـ تابع لوزارة التعليم العالي، المتهم بسرقة خزينته في نطاق دائرة القسم.

وأقر المتهم بإستيلائه على مبلغ 54 ألف جنيه من خزينة المعهد، وقام بإرتكاب الجريمة لمروره بضائقة مالية، وخطط للسرقة، وأنه انتظر لحين إنصراف العاملين بالمعهد، وتمكن من مغافلة أفراد الأمن المتواجدين بالمعهد والدخول من شباك المكتب وقام بكسر الخزينة باستخدام أجنة ومطرقة حديدية واستولى على المبلغ المالي.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة، بلاغا من قسم شرطة حلوان، يفيد بأن "علاء.م.ا" 50 سنة، مسئول المالية لعمال الصيانة بمعهد إعداد القادة والتابع لوزارة التعليم العالي بدائرة القسم، باكتشافه كسر الخزينة الخاصة به وسرقة مبلغ مالي 54.000 جنيه من داخلها ولم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، ومن خلال فحص العاملين السابقين والحاليين بمحل الواقعة، والاستعانة بالتقنيات الحديثة، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة "علي.م.ع" 43 سنة أمين المخزن بالمعهد محل البلاغ، وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده ،تمكن ضباط وحدة مباحث القسم وبصحبتهم القوة المرافقة من ضبطه.

وبمواجهته بالتحريات أيدها واعترف بارتكاب الواقعة، واقر بأنه نظراً لمروره بضائقة مالية ووجود عجز بعهدته مبلغ 35 ألف جنيه اختمرت في ذهنه فكرة سرقة الخزينة، وفي سبيل ذلك انتظر لحين انصراف العاملين بالمعهد، وتمكن من مغافلة أفراد الأمن المتواجدين بالمعهد و الدخول من شباك المكتب وقام بكسر الخزينة باستخدام أجنة ومطرقة حديدية واستولى علي المبلغ المالي.

ضبط مرتكب واقعة سرقة مبلغ مالي بالإسكندرية بالإكراه

وأرشد المتهم عن المبلغ المستولي علية قام بإخفائه داخل منزلة، تم ضبط المبلغ، وقام المبلغ بتحرير محضر باتهام المتهم بالسرقة، وتم إرفاقة للمحضر الأصلي وتولت النيابة العامة التحقيق.