البن الأخضر.. فوائد عظيمة في خسارة الوزن وتنظيم ضعط الدم

الاربعاء 27 نوفمبر 2019 | 01:12 مساءً
كتب : سعيد خالد

يعرف العالم كله البن ومشروب القهوة، لكن هل سمعت عن القهوة الخضراء، أو البن الأخضر، على الرغم من أنه غير شائع لكنه يحتوي على العديد من الفوائد، خاصةً لهؤلاء الساعين وراء خسارة الوزن.

اقرأ ايضًا: أبرزها علاج الاكتئاب.. 6 فوائد لا تعرفها عن المشروم واستخداماته

ونستعرض من خلال السطور التالية فوائد البن الأخضر، وأضراره وكل ماتريد معرفته عنه:

ما هو البن الأخضر؟

البن الأخضر أو القهوة الخضراء، هو حبوب البن العادية، لكن لايتم تحميصها، لذل تحتفظ بمادة الكلوروجينيك الخضراء، والتي لها القدرة على مد الجسم بقوائد عظيمة لصحة جسم الإنسان.

فوائد البن الأخضر

للبن الأخضر أو القهوة الخضراء فوائد كثيرة أبرزها تقوية جهاز المناعة للإنسان، والحماية من تصلب الشرايين، كما أنه يساعد على حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن والفخذين.

ويساعد على تنظيم مستوى ضعط الدم في الجسم بسبب احتوائه على حمض الكلوروجينيك، ويساعد على حماية الخلايا والأوعية الدموية والشرايين، ومفيد لمرضى السكري لأنه يعمل على تحسين مستوى الأنسولين في الجسد، والبن الأخضر يقوي كذلك الذاكرة ويزيد من التركيز.

البن الأخضر يساعد على خسارة الوزن

كشفت بعض الدراسات مؤخرًا بأن للبن الأخضر دور كبير في خسارة الوزن حيث أن 1 جرام منه يوميًا، يساعد على إنقاص الوزن حوالي 12 كيلو جرام في الشهر، بسب مادة الكافيين الموجودة فيه، حيث أن الأخير يساعد في زيادة عدد نبضات القلب، مما يؤدي إلى تسريع عملية حرق الدهون.

كما أن هناك العديد من المكملات الغذائية التي تستخدم حبوب القهوة الخضراء، والتي يمكن تناولها يومياً تحت إشراف طبيب لفترة تترواح ما بين 8-12 أسبوع، وذلك للتخلص من السمنة.

فوائد القهوة الخضراء للتخسيس

بخلاف دور الكافيين فإن البن الأخضر يعمل على سد الشهية وتقليل الشعور بالجوع، ويعمل على تقليل إفراز الجلوكوز الموجود في الكبد،و يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي، ورفع ن معدل الأيض.

طريقة تحضير القهوة الخضراء لخسارة الوزن

طريقة عمل القهوة الخضراء من أجل خسارة الوزن بأن تضيف معلقة من البن الأخضر إلى الماء البارد بدون أي سكر، وغليه على النار.

كما أنه من الممكن تناول أقراص القهوة الخضراء بعد استشارة الطبيب، قبل الوجبات الرئيسية بنصف ساعة.

أضرار القهوة الخضراء

على الرغم من للبن الأخضر فوائد إلى أن له أضرار عدة:

يؤدي الكافيين الموجود في القهوة الخضراء إلى الإصابة بالأرق وعدم النوم، ويزيد من احتمالية الإصابة بالجلطات بسبب الانخفاض في ضغط الدم المفاجئ، ويقوم بزيادة نبضات القلب، كما أنه قد يزيد الشعور بالقلق والتوتر.

اقرأ أيضا