مبادرة "دايرة الخير".. "والي" تشهد توقيع بروتوكول مع مؤسسة بنك الكساء المصري

الخميس 28 نوفمبر 2019 | 11:02 صباحاً
كتب : رحاب الخولى

شهدت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس، توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وشركة ذا إيفنتس بوتيك، ومؤسسة بنك الكساء المصري، تحت عنوان مبادرة دايرة الخير.

ويأتى البروتوكول الموقع في إطار الاتجاهات الحديثة في العالم التي تقوم على استخدام حلول مبتكرة نحو إيجاد حلول للمشكلات البيئية، وذلك بأستخدام آليات تدوير المواد وأيجاد منتجات جديدة تتميز بالجودةن حيث سيتم تدوير ومعالجة مخلفات لوح الأعلانات البلاستيك العالية الجودة، وإعادة استخدامها في تصنيع حقائب مدرسية عالية الجودة عبر منظومة متكاملة.

وتستهدف المرحلة الأولى من المبادرة توفير 10 الآف حقيبة مدرسية سنويا مصنعة من تدوير الأعلانات ومواد البلاستيك، وهو ما يساعد على خفض تكلفتها الانتاجية وتوفيرأكبرعدد ممكن من الحقائب المدرسية، وينص البروتوكول الموقع والذي يسرى لمدة عامين من تاريخ التوقيع على أن تقوم الوزارة بوضع سياسة أستهداف للأسر والفئات المستحقة.

وجاء ذلك بناء على قواعد بيانات برنامج تكافل مع توفير قواعد البيانات عن الأسر المستحقة على أن يقوم، وتقوم شركة دا اينفتس بوتيك، بتوفير المواد الخام اللازمة وتسليمها لبنك الكساء بإعادة التصنيع وتحويل مواد البلاستيك إلى حقائب مدرسية مناسبة وتوزيعها على الفئات المستحقة.

اقرأ أيضا