بعد تنظيم الوقفة النسائية.. "تضامن البرلمان" يستجيب للمطالب بتعديل الأحوال الشخصية

الخميس 28 نوفمبر 2019 | 03:52 مساءً
كتب : سارة محمود

شهد ميدان سرايا الجزيرة بالزمالك أمس الأربعاء، توافد عدد كبير من سيدات مصرللمشاركة في الوقفة النسائية التي نظمتها عضوات الجميعات النسوية، للمطالبة بالحفاظ على مكتسباتهن وحقوقهن في قانون الأحوال الشخصية الجديد، والذي من المقرر أن يناقشه مجلس النواب خلال الفترة المقبلة، ليتم إصداره للنور.

الأمر الذي جعل الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الإجتماعي، وزعيم الأغلبية بالبرلمان "دعم مصر"، طلع علينا اليوم الخميس، بتصريحات تؤكد على أن اللجنة تتابع بدقة مطالب سيدات مصر الخاصة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية.

وجاءت الوقفة النسائية أمس الأبعاء، وسط انتشار أمني كثيف؛ حرصًا على تأميناهم وأمنهم وسلامتهم، كما تم تنظيم الوقفة النسائية وفقًا للقانون رقم 107/ 2013 بشأت تنظيم التظاهرات السلمية.

وتطالب الجمعية، بضرورة إلزام الزوج سداد نفقة العدة وتنظيم حق رؤية الأطفال، وتوفير سبل الحياة الكريمة وشعورها بالأمان، من خلال ممارسة الدولة لدورها ممثلة في المجلس القومي للمرأة لحماية الأسرة المصرية.

كما ناشدت سيدات مصر المسئولين بالمجلس القومى للمرأة حل مشكلة إمتناع بعض الأزواج عن الإنفاق على زوجاتهم ومنح الزوجة الحق في طلب الطلاق بناء على عدم الإنفاق عليهن.

اقرأ أيضا