بعد تنظيم الوقفة الإحتجاجية.. البرلمان ينتفض لتلبية مطالب سيدات مصر بالأحوال الشخصية

الخميس 28 نوفمبر 2019 | 04:04 مساءً
كتب : سارة محمود

"بالروح بالدم حق المرأة أهم.. احنا اللي نزلنا الميدان ٣٠ يونية شفت عيان.. النفقة حياة كريمة للمرأة"، هتافات رددتها بعض من السيدات أثناء مشاركتهن بالوقفة النسائية أمس الأربعاء، لتهز أرجاء ميدان سرايا الجزيرة بالزمالك والتي أنطلقت منه، رافعين بعض اللافتات للمطالبة بالحفاظ على مكتسباتهن وحقوقهن في قانون الأحوال الشخصية الجديد، والذي من المقرر أن يناقشه مجلس النواب خلال الفترة المقبلة، ليتم إصداره للنور.

ليس فقط ذلك وأنما من من ضمن مطالب سيدات مصر في قانون الأحوال الشخصية، هو إلزام الزوج سداد نفقة العدة وتنظيم حق رؤية الأطفال، وتوفير سبل الحياة الكريمة وشعورها بالأمان، من خلال ممارسة الدولة لدورها ممثلة في المجلس القومي للمرأة لحماية الأسرة المصرية.

كما ناشدت سيدات مصر المسئولين بالمجلس القومى للمرأة حل مشكلة إمتناع بعض الأزواج عن الإنفاق على زوجاتهم ومنح الزوجة الحق في طلب الطلاق بناء على عدم الإنفاق عليهن.

الأمر لم يكن غريبًا على الأطلاق خاصة وأن المرأة المصرية حظيت بأهتمام كبير منذ أن تولى الرئيس حكم البلاد، الأمر الذى النائب محمد أبو حامد، عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، يؤكد على أن الفترة المقبلة ستشهد تشكيل لجنة خاصة بدراسة تعديل مشروع قانون الأحوال الشخصية المقدم من قبل حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، استجابة لمطالب سيدات مصر.

اقرأ أيضا