رغم الوعود باللقاء.. أزمة أطباء التكليف تتفاقم وسط تجاهل الوزيرة

الجمعة 29 نوفمبر 2019 | 02:14 مساءً
كتب : سهام يحيى

لا تزال أزمة أطباء التكليف دفعة ديسمبر 2019 قائمة، في ظل تجاهل وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، لمطالب الأطباء بعقد لقاء لمناقشة مطالبهم بشأن النظام الجديد للتكليف الذي أعلنت عنه وزيرة الصحة، فرغم وعود الوزيرة للأطباء باللقاء أكثر من مرة، إلا أن القاء لم يُعقد بعد، فمرة تعتذر الوزيرة ومرة أخرى تتغيب عن الحضور.

إعتذار الوزيرة عن الحضور

فبعد حضور شباب الأطباء السبت الماضي إلى مقر النقابة بدار الحكمة، فوجئت النقابة بخطاب اعتذار من وزيرة الصحة عن الحضور، لمناقشة اعتراضات الأطباء على نظام التكليف الجديد، كما دعت الوزيرة لإتمام اللقاء يوم الأربعاء المقبل دون تحديد موعد أو إبداء أي تفاصيل.

وبدوره أرسل نقيب الأطباء الدكتور حسين خيري، الأربعاء، خطاباً لوزيرة الصحة دكتورة هالة زايد، لتذكيرها بموعد ومكان اللقاء الذي وعدت به النقابة وشباب التكليف للجلوس معًا على مائدة التفاهم والتشاور لحل أزمة نظام التكليف الجديد للأطباء.

لقاء الأطباء وغياب الوزيرة

وبعد حضور أطباء التكليف إلى مقر النقابة تم اللقاء بدون الوزيرة ، وانتهى الاجتماع لعدد من التوصيات، التي أكد فيها عن إستيائهم من عدم وفاء الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بتعهدها بعقد لقاء معهم على الرغم من حضورهم من محافظات مختلفة.

توصيات

كما طالب الحضور بمخاطبة رئيس الوزراء مباشرة بطلب لقاء عاجل معه لحل المشكلة، كما قام الأطباء بتكليف المضارين بعمل توكيلات لمحامي النقابة للإنضمام للقضية المرفوعة من النقابة بطلب وقف تنفيذ تطبيق النظام الجديد لحين وجود نظام مكتوب يتم التوافق عليه، مع ضرورة تكليف الدفعة التكميلية الحالية طبقا للنظام المعمول به سابقا.

وأوصت النقابة بعمل نظام تصويت إلكترونى لشباب الأطباء من دفعة التكليف الحالية وكذلك دفعة التكليف القادمة لمعرفة نسبة الموافقين إلى الرافضين.

ومخاطبة وسائل الإعلام بضرورة عمل مناظرة إعلامية (2+2)، يكون في جانب أحد أعضاء مجلس النقابة وممثل عن شباب الأطباء، ويكون في الجانب الآخر أحد مسئولي وزارة الصحة وممثل عن الزمالة المصرية ، لتوضيح جميع الحقائق أمام المواطنين.

اقرأ أيضا