للمرة الأولى.. ابنة العاهل السعودي تتحدث عن طفولتها

السبت 30 نوفمبر 2019 | 01:13 مساءً
كتب : دعاء جمال

للمرة الأولى، قامت مجلة اليمامة بإجراء حوار مع الأميرة حصة الابنة الوحيدة للملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، وكشفت فيها عن طفولتها بالإضافة إلى العديد من جوانب شخصية والدها.

وقالت الأميرة في حوارها والذي تم نشره يوم الخميس الماضي إن والدها الملك كان في فترة من الفترات يقوم بدور الأب والأم نظرا للحالة الصحية التي كانت تعاني منها والدتها، والتي استدعت بقاءها بعيدة عنها لفترات طويلة من حياتها.

وأضافت: "رغم كل تلك المعاناة كان والدي يرفض فكرة أن أدرس منازل، ويصر على تواجدي في المدرسة والجامعة وكان يوليني جل اهتمامه، رغم مشاغله ومسؤولياته المتعددة".

وأشارت الأميرة إلى أن الملك سلمان شخص منظم جدا، والذي كان يخرج إلى عمله في إمارة الرياض الساعة السابعة إلا ربع حتى لو كان متعبا أو متوعكا، فهو لا يتأخر عن عمله.

وأكدت الأميرة حصة أن الملك سلمان كان حريصا على تناول طعام الإفطار معها قبل ذهابهما إلى المدارس.

وتابعت الأميرة حصة :" ثم نلتقي به مرة أخرى وقت الغداء بحدود الساعة الثانية والنصف ظهرا، وبعد ذلك ينام قليلا ثم يذهب للقاء من جاء إلى مجلسه، حيث يمتلئ بالرجال، وبعد انصرافهم تكون هناك جلسة عائلية بسيطة، وقبل أن يذهب للنوم يصلي ويقرأ شيئا من القرآن".

وقالت الابنة الوحيدة للملك سلمان: "ما نراه الآن من دعم للمرأة، لمسته من خلال تعامل والدي المبكر معي، فقد أعطاني الثقة وسمح لي أن أسافر وأدرس، ومنذ كنت صغيرة وأنا أسمع والدي حفظه الله يقول إن المرأة البدوية والحضرية تقلد الرجال وتركب الخيل والجمال".

اقرأ أيضا