حجازي: وضع أسئلة امتحانات أولى ثانوي وفقًا للمدة الزمنية المخصصة

الاثنين 02 ديسمبر 2019 | 02:02 مساءً
كتب : سارة محمود

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إنه من المقرر عقد اجتماع مع المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، خلال الأسبوع المقبل؛ لمناقشة ووضع المواصفات الخاصة بورقة أسئلة امتحانات الصف الأول الثانوي العام والمقرر بدء امتحانات الطلاب لنصف العام الدراسي 2019/2020 خلال شهر يناير المقبل.

وأشار "حجازي"، خلال البيان الصادر له، إلى أن الهدف من الامتحانات بالنظام الجديد "الأوبن بوك" هو معرفة الطالب وفهمه للمحتوى الذي عليه المقرر الدراسي وليس الحفظ، مشدداً على أن فلسفة التقييم الجديد في الثانوية المعدلة هي نقل الطالب من الحفظ إلى إكسابه مهارة حقيقة تحقق نواتج التعلم للمنافسة في سوق العمل المحلي والدولي.

وأشار رئيس قطاع التعليم العام، إلى أنه سيتم توفير نماذج امتحانات استرشادية لكل مادة دراسية للصفين الأول والثاني الثانوي عبر الموقع الرسمي للوزارة، وبنك المعرفة المصري، مطلع الأسبوع المقبل، حتى يتمكن الطلاب من الإطلاع عليها والتدريب قبل انعقاد الامتحانات فى يناير المقبل.

وأضاف أنه سيتم عقد اجتماعات مع الموجهين العموم خلال أيام لمناقشة آليات وضع امتحان كل مادة وتحديد عدد الأسئلة لكل مادة امتحانية وفقاً للمدة الزمنية المحددة، موضحاً أن الامتحان سيكون عبارة عن ورقة أسئلة هى نفسها سيجيب فيها الطالب.

وأكد أن الأسئلة عبارة عن اختيار من متعدد فقط وسوف يحدد عددها بحسب موجه عام كل مادة وفقاً للمدة الزمنية المخصصة لوقت الامتحان، قائلاً:"ممكن يكون عدد الأسئلة 50 سؤالاً أو أقل بحسب رؤية كل موجه عام المادة وبحسب التوقيت المحدد".

اقرأ أيضا