اليوم.. "محلية البرلمان" تحسم موقفها من طلبات الإحاطة

الثلاثاء 03 ديسمبر 2019 | 10:26 صباحاً
كتب : سارة محمود

تستكمل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، رئيس اللجنة، سلسلة الاجتماعات المكثفة خلال الأسبوع الجاري، حيث تعقد اللجنة اجتماعًا اليوم الثلاثاء وغدًا الأربعاء، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من قبل النواب لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، الخاصة بمحافظة كفر الشيخ.

حيث تناقش لجنة الإدارة المحلية اليوم عددا من طلبات الإحاطة منها من النائب فتحي الشرقاوي، بشأن سرعة تشغيل سيارات سرفيس داخل مدينة مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، كما يناقش سرعة تشغيل خط سيارات سرفيس من مساكن بنك الإسكان بجوار المزرعة السمكية إلى داخل مدينة فوة بالمحافظة.

كما تناقش اللجنة طلب إحاطة حول تعدي المواطنين على مدخل مدينة دسوق من كوبري البدالة حتى داخل المدينة من على ترعة القضابة بكفر الشيخ، إلى جانب طلب الإحاطة المقدم من النائب هاني النواصرة بشأن عدم استكمال موقف الأوتوبيس الجديد وكذا موقف القاهرة بمدينة كفر الشيخ.

وتنظر اللجنة في طلبا الإحاطة المقديمن من النائبين بدير عبد العزيز موسى وهاني النواصرة بشأن عدم الاستفادة من وحدة محطة الرصف بكفر الشيخ وعدم التصرف في المعدات والبنية التحتية ، لها وصدور قرار من المحافظ بحل المحطة، وكذا إنشاء الورشة المركزية لإصلاح السيارات بالمحافظة وعدم الاستفادة منها أيضا، ما يعد إهدارا للمال العام.

وعلى جدول مناقشات لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اليوم أيضا مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عبيدي بشأن قلة المخصصات المالية في الخطة الاستثمارية الخاصة بمركز ومدينة سيدي سالم محافظة كفر الشيخ، ما تسبب في قلة الخدمات من رصف الطرق وتجميل الميادين وإنارة الشوارع وصيانة المعدات، بالإضافة إلى طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد العزيز حمودة بشأن سوء حالة الطرق الأساسية بمركز الحامول بمحافظة كفر الشيخ.

وتتواصل اليوم أيضا مناقشات لجنة الإدارة المحلية لطلبي الإحاطة المقدمين من النائب بدير عبد العزيز موسى بشأن إيرادات صندوق الخدمات بمحافظة كفر الشيخ وحجم المصروفات، الفعلية وجهات الصرف المستفيدة والمستندات الدالة على ذلك عن الفترة من 1/7/2018، وحتى تاريخه، وتناقش اللجنة طلب إحاطة ثان مقدم من نفس النائب حول عدم قيام وزارة الزراعة بتخصيص 10 أفدنة من أرض قطاع الإنتاج بكفر الشيخ لإقامة مصنع تدوير المخلفات عليها والتي تم اختيارها منذ أكثر من عامين.

وتناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب أيمن عبد الله بشأن انهيار البنية التحتية بمحافظة كفر الشيخ بوجع عام ومركزي بيلا والحامول بشكل خاص، إلى جانب طلب الإحاطة المقدم من النائب فتحي الشرقاوي بشأن عدم إدراج قرى مجلس قرويس أبو دراز في خطة الصرف الصحي التي تنفذ بمنحة الاتحاد الأوروبي بكفر الشيخ.

وتناقش لجنة الإدارة المحلية غدا الأربعاء طلبات الإحاطة المقدمة من النائب أحمد همام بشان تأخر صدور قرارات التخصيص الخاصة بمدرسة عزبة ومكتب بريد السنبلاوين وغيرها من المباني الخدمية بالسبنلاوين، بمحافظة الدقهلية، ما يتسبب في تعطيل مصالح المواطنين، وتناقش اللجنة طلب إحاطة لنفس النائب حول تعنت محافظ الدقهلية في تخصيص مساحة 13 قيراطا أرض أملاك دولة بمدينة تمى الأمديد بالدقهلية لإنشاء مركز للأمومة والطفولة تابع لوزارة الصحة، وطلب إحاطة حول تعنت محافظ الدقهلية بعدم تخصيص أرض لمحطة مياه الشرب بمدينة تمى الأمديد بالدقهلية مما يعد إهدارا للمال العام.

كما تناقش اللجنة غدا طلب الإحاطة المقدم من النائبة آمال طرابية، بشأن المشقة والعناء التي يتعرض لها المرضى وكبار السن بدائرة منية النصر الكردي ميت سلسيل الجمالية بمحافظة الدقهلية لعدم قيام مديرية التضامن بتشغيل الطابقين الذين تم توفيرهما لها بالمبنى التابع لمجلس المدينة بغرض صرف معاش التأمينات.

وتناقش لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب غدا الأربعاء طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد الشرقاوي بشأن الأزمة القائمة بين وزارة النقل ومحافظة الدقهلية والخاصة بأرض حديقة الهابي لاند بمدينة المنصورة بالدقهلية، إلى جانب طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد همام بشأن محاصرة نحو 85 ألف مواطن بمدينة السنبلاوين بالدقهلية بسبب عدم وجود 2 كوبري مشاة على سور السكة الحديد داخل المدينة.

وتناقش اللجنة أيضا طلب الإحاطة المقدم من النائبين نبيل الجمل ومحمد عقل بشأن معوقات استكمال إنشاء المستشفى الخيري بكفر البدماص، بمركز المنصورة بالدقهلية حيث إن وزارتي الإسكان والري تعوقان استكمال الأعمال بدعوى تبعية الأرض لوزارة الري.

وطلب الإحاطة حول تعرض حياة المواطنين للخطر بسبب عدم رصف بعض الطرق بمركزي السنبلاوين وتمى الأمديد بمحافظة الدقهلية، وطلب إحاطة حول حدوث ربكة داخل مدينة السنبلاوين وضواحيها بسبب عدم فتح شارع من مزلقان شونة الغلال والدقيق بجوار رصيف البضائع إلى مستشفى السنبلاوين العام وقرى عديدة داخل محافظة الدقهلية.

اقرأ أيضا